آخر الاخباررأس مالرئيسي

«التجارة العراقية» تطلب تفصيل تكلفة شحن البضائع السورية

دعا رئيس “اتحاد غرف التجارة العراقية”، عبد الرزاق الزهيري، “غرفة صناعة دمشق” إلى تزويده بكتب رسمية توضح المعلومات المفصلة لتكلفة شحن البضائع السورية إلى العراق، وفقاً لما نقلته صحيفة “البعث”.

جاء ذلك في لقاء للزهيري مع رئيس “غرفة صناعة دمشق وريفها”، سامر الدبس، مؤكداً أن «الهدف من الاطلاع على تكاليف الشحن التي تدفع فعليًا للبضائع السورية المشحونة إلى العراق، طرح الموضوع ومناقشته مع الجهات الرسمية العراقية لمحاولة إيجاد حلول لخفض هذه التكاليف».

بدوره، تحدث “الدبس” عن ضرورة تسهيل منح رجال الأعمال السوريين سمات الدخول للأراضي العراقية، مشيراً إلى مشكلات التبادل التجاري بين البلدين، وارتفاع تكاليف عبور البضائع السورية.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي 8 من آذار الماضي، تحدث عضو “لجنة تجار ومصدّري الخضار والفواكه بدمشق”، عن وصول تكلفة براد الحمضيات السورية الواحد حتى يصل إلى العراق إلى قيمة تتراوح بين سبعة آلاف وثمانية آلاف دولار أمريكي.

وخلال الأشهر الماضية، تداولت مصادر إعلامية بأن «العراق سمح للشاحنات السورية المُحملة بالبضائع المصدّرة بدخول أراضيه، بدلاً من إفراغ حمولتها عند المعبر، وهو الإجراء الذي بدأ منذ بدء انتشار الفيروس عام 2020، ولم ينهِه الجانب العراقي إلى الآن».

وتبع هذه الأنباء نفي انتهاء عمليات المناقلة، وسط حديث حكومي سوري عن متابعة قضية دخول الشاحنات “بشكل حثيث”، ومطالب بإيقاف العمل بها وصلت إلى الجانب العراقي، لم تثمر “جهودها” إلى الآن.

شاهد أيضاً: خطوة غير مسبوقة.. بايدن يلجأ إلى احتياطي النفط الاستراتيجي

زر الذهاب إلى الأعلى