آخر الاخبارمكس

كوكب الأرض يتأهب لعاصفة مغناطيسية !

أفاد معهد الجيوفيزياء التطبيقية الروسي في بيان أن عاصفة مغناطيسية قوية تهدد الأرض، اليوم الاثنين.

ووفقاً لوسائل إعلام روسية، جاء في بيان المعهد، أنه سجل يوم 26 تشرين الثاني، اضطراب في المجال المغناطيسي الأرضي.

تابعنا على فيسبوك

وبحسب بيانات رصد الطقس الفضائي، وصلت درجة اضطراب المجال المغناطيسي للأرض إلى مستوى “جي 2″، وهذا يعني “معتدل” على مقياس الرصد المؤلف من 5 مؤشرات، حيث “جي هو قوي 5″ للغاية و”جي 1” هو “ضعيف”.

ومستوى “جي 2” يعني أنه قد توجد مشاكل في أنظمة الطاقة على الأرض، بما في ذلك، حدوث انقطاعات في الملاحة وانتهاكات في الاتصالات الراديوية.

وبالنسبة لتأثير تلك العواصف على صحة البشر، حذرت في وقتٍ سابقٍ، خبيرة روسية من العواصف المغناطيسية التي تحدث على فترات متباعدة، مؤكدةً أنها يمكن أن تسبب مشاكل صحية كبيرة.

حيث قالت طبيبة الأمراض الباطنية “سافينتش آلييفا”، بحسب ما نقلته عنها وسائل الإعلام الروسية، إنه “من الممكن أن تظهر خلال العاصفة المغناطيسية أعراض مثل الأرق والصداع والدوخة وعدم انتظام ضربات القلب وآلام في المفاصل”.

وأضافت، أن البشر يتفاعلون بشكل مختلف مع هذه الظاهرة حيث يعاني البعض من النعاس، والبعض الآخر من اضطرابات نفسية وعاطفية، وقد يصابون بحالات من الذعر.

وتابعت “آلييفا”، أنه عند حدوث هذه الاضطرابات، يجب شرب المزيد من الماء، مع مراعاة نظام النوم والراحة، مضيفةً أنه لا ينصح بتناول الكثير من الأطعمة المالحة، لأنها تربك الجهاز العصبي.

شاهد أيضاً: “بدون تأشيرة”.. الصين ستسمح بدخول مواطني 6 دول

زر الذهاب إلى الأعلى