آخر الاخبارسياسة

تقرير يكشف عن خطة إسرائيلية لتدمير أنفاق غزة عبر مياه البحر

كشف تقرير لـ “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن تجهيز “إسرائيل” لمضخات مياه كبيرة لاستجرار مياه البحر، واستخدامها في إغراق أنفاق قطاع غزة، حسبما صرح مسؤولون أمريكيون للصحيفة.

وحسب التقرير، فقد تم نصب المضخات على بعد حوالي كيلومتر ونصف شمال مخيم الشاطئ للاجئينـ وهناك ما لا يقل عن خمس مضخات قادرة على ضخ آلاف الأمتار المكعبة من مياه البحر في الساعة إلى داخل الأنفاق.

وقال المسؤولون للصحيفة إنه ليس من الواضح مدى نجاح الخطة، إذ لا أحد يعرف كل تفاصيل الأنفاق والأراضي المحيطة بها، وكيف ستصرف مياه البحر عبر الأنفاق، وأضافوا أيضاً أن هناك مسؤولين أمريكيين أعربوا عن قلقهم بشأن الخطة.

تابعنا عبر فيسبوك

وأشار التقرير إلى أن “إسرائيل” أبلغت الأمريكيين بالخيار قبل نحو شهر، وأثارت الخطة نقاشات حول المزايا العسكرية لإغراق الأنفاق مقابل مساوئها مثل الإضرار بالبيئة وإمداد غزة بمياه الشرب.

ووفق “وول ستريت جورنال”، فإنهم في واشنطن ما زالوا لا يفهمون مدى قرب “إسرائيل” من تنفيذ الخطة وما إذا كانت قد قررت استخدامها.

ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق على استفسار الصحيفة بشأن الخطة، لكنه ذكر أنه يعمل بمجموعة متنوعة من الأساليب لتفكيك قدرات الفصائل في القطاع.

شاهد أيضاً: الاحتلال يتقدم نحو الوجهة المقبلة.. إليكم أبرز مستجدات الحرب لليوم الـ 59 ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى