آخر الاخباررئيسيسياسة

العدوان على غزة مستمر لليوم الـ 62.. وواشنطن تعارض مشروعاً إسرائيلياً !

جددت قوات الاحتلال قصفها للمناطق السكنية بالقطاع، حيث استهدفت الغارات مربعاً سكنياً في مخيم المغازي، وهو ما خلف العشرات من الشهداء وعدداً كبيراً من المصابين ما زالوا تحت الركام.
وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية، أن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة طولكرم في الضفة الغربية، مع عدد كبير من الآليات العسكرية والجرافات، مشيرةً إلى أن القوات المقتحمة للمدينة انتشرت في محيط ومداخل مخيم نور شمس وسط اشتباكات مع المقاومين.

تابعنا عبر فيسبوك

وخلال عملية الاقتحام اعتقلت وحدات من جنود الاحتلال 5 فلسطينيين إثر مداهمات لعدد من المنازل في طولكرم، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية، وأضافت أن عناصر الفصائل في المدينة استهدفوا آليات الاحتلال بعبوات ناسفة.
بالإضافة إلى ذلك، حاصرت قوات الجيش الإسرائيلي مستشفى “ثابت ثابت” في مدينة طولكرم، وقامت بتفتيش سيارات الإسعاف، حسب ما قاله نقيب الأطباء في المدينة.
كما أفادت مصادر إعلامية محلية في رام الله، باندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما أطلقت القوات قنابل الغاز والرصاص المطاطي تجاه الشبان، في حين ذكرت المصادر ذاتها، أن القوات المتوغلة في رام الله انسحبت من وسط المدينة.
وفي خان يونس، ذكر شهود عيان، أن الأحياء الشرقية في المدينة تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي عنيف.
إلى ذلك، قالت وسائل إعلام في غزة، إن القوات الإسرائيلية شنت غارات على حيي اليرموك والدرج في القطاع، في وقت أقر الاحتلال بمقتل 10 جنود بينهم 7 ضباط في 24 ساعة.
من جهته، قال الهلال الأحمر الأمس الأربعاء، أنه تسلم 80 شاحنة من نظيره المصري عبر معبر رفح محملة بالمساعدات الإنسانية، وأوضح أن الشاحنات تشمل غذاء وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية.
سياسياً، قال مكتب وزير الدفاع البريطاني “غرانت شابس” اليوم الخميس إن الوزير سيزور الشرق الأوسط ليبحث تطورات الحرب في غزة.
ونقلت رويترز أن “شابس” سيناقش مع المسؤولين في “تل أبيب” ورام الله الخيارات المتاحة لتزويد المدنيين في غزة بمزيد من المساعدات واستعادة المحتجزين، إلى جانب جهود منع التصعيد في المنطقة.
وفي وقت سابق، ذكرت واشنطن أنها تعارض إقامة أي مناطق عازلة داخل حدود غزة، عقب القرار الإسرائيلي بإنشاء منطقة عازلة لمنع الهجمات على الأراضي المحتلة على حد تعبيرهم.

شاهد ايضاً: “العيوب دفعتها إلى التقاعد”.. أمريكا تمنع أبرز طائراتها من التحليق مجدداً

زر الذهاب إلى الأعلى