آخر الاخباررئيسيمحليات

قريباً.. تسعيرة جديدة للحوم الحمراء !

في ظل القرار الصادر عن اللجنة الاقتصادية المتضمنة السماح بتصدير ذكور أغنام العواس والماعز الجبلي طيلة العام باستثناء فترة التكاثر الممتدة من (1/12 ولغاية 31/3) من كل عام وذلك وفق الشروط الصحية والفنية المحددة من قبل وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي، تخوف كبير من ارتفاع الأسعار في الأسواق للضعف.

حيث أكد رئيس جمعية اللحامين بدمشق محمد يحيى الخن في تصريح لـ “كيو بزنس” ارتفاع الأسعار منذ صدور القرار ما بين 3- 5 ألاف ليرة سورية لكل كيلو غرام ومن المتوقع أن ترتفع أيضاً خلال فترة السماح بالتصدير.

ولفت إلى أن مسلخ دمشق يذبح يومياً بين 600 – 700 رأس من العواس، وقبل الحرب على سورية كان يتم يومياً دبح بين 8 – 10 آلاف رأس.

تابعنا عبر فيسبوك

وأشار الخن إلى أن سعر كيلو لحم العواس اليوم وبعد ارتفاع سعره سجل 56500 ليرة، في حين كان يباع يوم أمس بسعر 53 ألف ليرة، أما سعر كيلو لحم العجل بالأسواق حالياً يقارب سعر لحم العواس إذ يباع الكيلو الحي بسعر 56 ألف ليرة، وسعر كيلو الهبرة بين 150- 155 ألف ليرة، وكيلو المسوفة 110 آلاف ليرة.

وأوضح أنه من المقرر صدور تسعيرة جديدة خلال الأيام القادمة لكي لا نقع بمطبات لا تتناسب مع واقع السوق الذي من الممكن بأن يتأثر بقرار التصدير.

يذكر القصابين في دمشق يقارب الـ 700 قصاب منتسب للجمعية، إلا أن العدد الفعلي طبعاً هو أكثر من ذلك والسبب هو انتقال قصابي ريف دمشق إلى مدينة دمشق.

شاهد أيضاً: وزير الزراعة السوري يعلق على مرض “نيوكاسل” الذي يضرب الدواجن !

زر الذهاب إلى الأعلى