آخر الاخباررأس مال

النفط يواصل ارتفاعه وسط زيادة القلق على طرق التجارة البحرية

سجلت أسعار النفط اليوم الأربعاء ارتفاعاً، بعد أن صعدت أكثر من 1% في الجلسة السابقة بفعل المخاوف من اضطراب التجارة العالمية والتوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط عقب الأزمة الأخيرة في البحر الأحمر.

وبحلول الساعة 01:37 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ستة سنتات، بما يعادل 0.1%، إلى 79.29 دولار للبرميل، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 74.11 دولار للبرميل، مرتفعاً 17 سنتاً، أو 0.2%.

تابعونا عبر فيسبوك

وشكلت واشنطن أمس الثلاثاء، قوة عمل لحماية التجارة في البحر الأحمر، حيث دفعت التوترات التي حدثت في باب المندب شركات الشحن الكبرى لتغيير مساراتها، ما أثار مخاوف من اضطرابات مستمرة في التجارة العالمية.

وقالت وزارة الطاقة الأمريكية أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة اشترت 2.1 مليون برميل من النفط الخام للتسليم في شباط، ليصل إجمالي المشتريات إلى نحو 11 مليون مع استمرارها في تجديد احتياطي البترول الاستراتيجي بعد أكبر عملية بيع في التاريخ العام الماضي.

وأفادت مصادر نقلاً عن بيانات من معهد البترول الأمريكي، إن مخزونات الخام والوقود افي الولايات المتحدة ارتفعت أيضاً الأسبوع الماضي، على عكس توقعات المحللين بحسب ما نشرته”رويترز”.

شاهد أيضاً: “ولا شيكل واحد”.. وزير “إسرائيلي” يتعهد بمنع تحويل أموال الضرائب لغزة

زر الذهاب إلى الأعلى