آخر الاخبارمحليات

خبير اقتصادي يتوقع اتساع عمل “السوق السوداء”

توقع الخبير الاقتصادي الدكتور “إبراهيم الصالح” اتساع عمل السوق السوداء خلال العام القادم نتيجة الثغرات الكبيرة والأخطاء التي ارتكبت على مدى عدة سنوات من قرارات صادرة عن المسؤولين بالشأن الاقتصادي.

“الصالح” وفي تصريح لـ “كيو بزنس” أوضح أن “عدم انتظام توريد المحروقات والطاقة إلى سوريا وتوفيرها بكميات أقل من الحاجة ووجود نفوس تسعى لاستغلال للإثراء على حساب تأمين المادة بالسعر الرسمي أدى أيضاً إلى تشكل هذه السوق”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأشار الخبير الاقتصادي إلى وجود فساد في أجهزة الرقابة المعنية في تأمين المواد الأساسية كالنفط والقمح والأدوية حيث يتم تجاوز القانون واستغلال هذه الثغرات للبيع والاتجار بالسوق السوداء.

ولفت إلى هذه الثغرات لها تأثيرات بشكل مباشر على المواطن وعلى الإنتاج ما يؤدي إلى رفع الأسعار وبالنتيجة يدفع المواطن ثمن هذه الظروف التي تعيشها سوريا منذ سنين.

وختم الصالح حديثه بالقول، “لم يعد يثق المواطن بالوعود والتصريحات التي يدلي بها المسؤولين فهي دائماً معلومات متناقضة مع الواقع الذي نراه سواء على مستوى توزيع الطاقة الكهربائية أم تأمين المشتقات النفطية اللازمة من بنزين ومازوت وغاز وكل ما يدخل في العملية الإنتاجية بما في ذلك الزراعة والصناعة وما سواها”.

شاهد أيضاً: جنون الأسعار يحرم الموائد من اللحوم في السويداء

زر الذهاب إلى الأعلى