آخر الاخبارسياسة

“صدام مباشر وشيك”.. تدريبات مشتركة على حدود كوريا الشمالية والأخيرة ترد ؟!

أجرت الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية تدريبات مشتركة بالذخيرة الحية قرب حدود بيونغ يانغ، لأمر الذي يعد بمثابة “الاستفزاز” الجديد لكوريا الشمالية، التي كانت حذّرت من الدفع نحو “صدام مباشر وشيك”.

وحسبما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، الخميس، فقد أكدت الدولتان أن الهدف من المناورات هو “تعزيز استعدادهما القتالي المشترك”.

واحتشدت فرقة المشاة الميكانيكية في العاصمة الكورية الجنوبية وفريق لواء “سترايكر” القتالي الأمريكي من فرقة المشاة الثانية لإجراء التدريبات الجارية في مدينة بوتشيون الحدودية منذ 29 كانون الأول العام الماضي، وتستمر التدريبات حتى، يوم غد الجمعة.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن أول تدريب مشترك للحليفين هذا العام يهدف إلى “تعزيز القدرات العملياتية المشتركة ضد التهديدات العسكرية لكوريا الشمالية”.

وشملت التدريبات 110 أنظمة أسلحة من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، بما في ذلك دبابات “كي 1 إيه 2” وطائرات مقاتلة من طراز “إيه -19” ومركبات مدرعة من طراز “سترايكر” وأنظمة مدفعية.

وأجرى الجيش الكوري الجنوبي سلسلة من التدريبات على إطلاق النار ومناورات أخرى هذا الأسبوع، مما أثار انتقادات حادة من كوريا الشمالية.

وذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، الخميس، أن الجارة الجنوبية بدأت العام الجديد بأعمال “مدمرة للذات”، محذرة من أن فرص حدوث صدام بين الجانبين ستكون الأعلى هذا العام.

شاهد أيضاً : الجيش الأمريكي يعيد 100 جندي من الشرق الأوسط

زر الذهاب إلى الأعلى