آخر الاخبارسياسة

أهالي أسرى “إسرائيليين” في قطر !

أفاد الإعلام العبري بأن 6 من عائلات الأسـ.ـرى “الإسـ.ـرائيليين” وصلوا إلى العاصمة القطرية الدوحة يوم الجمعة، على أمل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسـ.ـرى المحتجزين في غـ.ـزة.

وبحسب موقع “آي 24 نيوز”، فإن العائلات ستجتمع مع السفير الأمريكي في قطر، ثم مع رئيس الوزراء القطري، الذي لعبت دولته دوراً في صفقة التبادل السابقة.

وكان المتحدث باسم جـ.ـيش الاحـ.ـتلال دانيال هاغاري، أعلن، الخميس، ارتفاع عدد الأسـ.ـرى الإسـ.ـرائيليين في القـ.ـطاع إلى 136 بعد إضافة 3 أسماء مفقودين.

تابعنا عبر فيسبوك

وفيما أعلن نـ.ـتنياهو أمس أن قطر ومصر قدمتا مقترحين منفصلين للمضي في صفقة مقبلة، كانت الفـ.ـصائل الفلـ.ـسطينية، قد أعلنت عن توقف المفاوضات عقب اغتـ.ـيال القيادي الفلـ.ـسطيني صالح العـ.ـاروري.

وتثير قطر الكثير من الجدل حول دورها في المنطقة، فهي لعبت دوراً في الوساطة بين الاحتـ.ـلال والفصائل في صفقة التبادل السابقة، غير أن مراقبين يقرأون دورها على أنه “تحصيل لفوائد سياسية” على حساب معاناة أهالي القـ.ـطاع.

وقد دخلت الحـ.ـرب “الإسـ.ـرائيلية” على القـ.ـطاع يومها الـ91 ـ حيث يستمر جـ.ـيش الاحتـ.ـلال بقصف مختلف مناطق شمال وجنوب القـ.ـطاع، في ظل كـ.ـارثة إنسانية وصحية.

شاهد أيضاً: “جيفري إبستين” قصة الفضيحة التي هزت أركان أمريكا ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى