آخر الاخباررئيسيسياسة

بركان ثائر.. مواقع “قسد” تحت وطأة قصف تركي عنيف ؟!

شن الطيران الحربي والمسير التركي عدة هجمات على مواقع “قسد” في الشمال السوري، مستهدفاً نقاطاً عسكرية ومواقع نفطية وخدمية، على خلفية مقتل عدد من جنوده في عملية لعناصر “حزب العمال الكردستاني”.

وبدأ الهجوم الجوي التركي منذ الساعة العاشرة صباحاً واستمر حتى الساعة 12 مساءً، وشمل بلدات في ريف الرقة مستهدفاً مواقع “قسد”، إضافة للمنشآت الحيوية بالمدن والبلدات والقرى على طول الحدود السورية التركية وصولاً إلى ريف بلدة اليعربية على الحدود السورية العراقية.

الاستهداف طال بداية محطة تحويل الكهرباء في بلدة عين عيسى، تلاه استهدافات حواجز “الأسايش” التابع لــ”قسد” تلاها استهداف مركز التموين ببلدة الدرباسية بريف الحسكة الشمالي، ومنزل قياديين في قرية كربطلي وأصيب طفلين وامرأة كانوا بالقرب من المنزل المستهدف.

تابعونا عبر فيسبوك

القصف التركي طال أيضاً نقاطاً لــ”قسد” بمحيط بركفري بريف الدرباسية، كما استهدف نقاط وحواجز “قسد” بالمنطقة الممتدة بين قرية القنيطرة وقرية شعمسور بريف ناحية الدرباسية الغربي.

واستهدف الطيران المسير التركي محطة كهرباء بلدة عامودا ومواقع “قسد” في قرية كوتح غرب البلدة، كما تم استهداف مطحنة درباس جنوب بلدة عامودا على الطريق الواصل بين عامودا والحسكة وموقع لــ”قسد” بالقرب من منتجع بيلسان جنوب عامودا.

انتقل بعدها الاستهداف التركي إلى مدينة القامشلي، حيث تم قصف مقر شركة “نيركز” التابعة لــ”قسد” ومقر بجانب معمل الحلاوة عند قرية هرم شيخو، كما تم استهداف مدرسة تعلم قيادة المركبات التي اتخذتها “قسد” مقراً لها في قرية كرباوي ومركز الانشاءات التابع لــ”قسد” جنوب غرب القامشلي.

استهدف بعدها الطيران التركي محطة كهرباء القامشلي على الحزام الشمالي للمدينة وأخرجها عن الخدمة، تلاه استهداف لمستودع تابع لــ”قسد” بجانب دوار الباسل القريب من مطار القامشلي الدولي، ليتم استهداف حاجز لــ”لاسايش” في قرية خزنة جنوب شرق القامشلي على الطريق الدولي، لينتقل القصف الى بلدة القحطانية وريفها.

وكثف الطيران التركي القصف على حقل عودة النفطي بعدة غارات ومحطة تحويل الكهرباء في بلدة القحطانية وأخرجها عن الخدمة.

وشنت عدد من الغارات على محطات ونقاط نفطية بريف القحطانية الجنوبي الشرقي لــ”قسد” في صوامع قرية الطويبة التابعة لبلدة رميلان، لتتسع رقعة القصف التركي مستهدفة البنى التحتية التي تسيطر عليها “قسد” لتستهدف مواقع لتصفية المحروقات يعرف بموقع طفلة في منطقة كوجرات التابعة لمنطفة المالكية.

وبحسب شهود عيان ألحق القصف خسائر بمعدات المواقع التابعو لـ”قسد”، كما طال الاستهداف محطة الغاز في قرية سويدية الواقعة بين بلدة معبدا ومدينة المالكية، واستهدفت المسيرات التركية منشأة السويدية وبالتحديد نقاط توليد الطاقة الكهربائية في المنطقة ذاتها.

عاودت القوات التركية القصف المدفعي على مواقع ونقاط “قسد” بقرى أم الكيف وتل طويل بالريف الغربي لناحية تل تمر.

شاهد أيضاً : سوريا.. تصعيد تركي بـ “المسيّر” و«محطات الكهرباء» المستهدف الأول

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى