آخر الاخبارمحليات

قريباً.. استئناف منح القروض في “التسليف الشعبي”

كشف معاون مدير عام مصرف التسليف الشعبي في سوريا “عدنان حسن” أن قرار استئناف منح قروض الدخل تم عرضه على مجلس إدارة المصرف ومن المتوقع صدوره خلال الأيام القليلة القادمة.

ولم يخفِ “حسن” في تصريحات لصحيفة “تشرين” المحلية أن استئناف منح القروض سيكون بالسقوف القديمة نفسها التي كان يمنحها المصرف قبل الحصول على الموافقة لرفع سقف القرض إلى 20 مليون ليرة، لافتاً إلى أن الإطار الزمني لتطبيق التعديلات الجديدة ليس وارداً الآن، بمعنى أن المصرف اتخذ قراره بالتريث حالياً، وستبقى التعليمات القديمة سارية المفعول بعد استئناف عمليات المنح.

تابعونا عبر فيسبوك

وأوضح معاون مدير عام المصرف أن التريث بتطبيق التعديلات الجديدة يعود لأسباب تتعلق بالمصرف وليست تعليمات صادرة عن أي جهة أخرى، فالمصرف يحتاج ترتيب إجراءات التطبيق لتكون ميسَّرة قدر الإمكان قبل اتخاذ القرار بتعميمها على فروعه كافة.

وبيّن “حسن” أن تطبيق آلية شريك السداد في مصرف التسليف الشعبي متبعة في العديد من المصارف العامة، ولكن مصرف التسليف لا يفكر حالياً في اعتمادها لكونها تحتاج إلى تعديلات كثيرة على البرمجيات الخاصة بمنح التسهيلات الائتمانية، وكذلك تعليمات المنح، لذلك ليس من الوارد في خطط المصرف اعتماد آلية شريك السداد، مجدداً تأكيده أنَّ الآليات المتبعة في الإقراض لدى المصرف مريحة للمتعاملين وتحقق الغاية من الإقراض للمصرف والمتعامل معاً.

شاهد أيضاً: عجز في الموازنة.. رفع أسعار المحروقات انعكس سلباً على الليرة السورية

     

    زر الذهاب إلى الأعلى