آخر الاخبارسياسة

“ألديكم مولّدات؟”.. «إسرائيل» تحذر السفارات لديها من تصعيد قادم

كاتبت خارجية الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي البعثات الدبلوماسية الأجنبية في «تل أبيب»، بشأن حيازتها مولدات كهربائية وهواتف تتصل بالأقمار الصناعية “سريّاً”، بسبب تخوفات من “تصعيد أمني” محتمل قد تشهده البلاد.

وقالت الخارجية في رسالة بعثتها إلى مقار البعثات الدبلوماسية يوم 22 الجاري، إنها تجمع معلومات: “استعداداً لتصعيد أمني محتمل قد يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي”، وفقاً لـ “فايننشيال تايمز” البريطانية.

واستفسرت الخارجية، عما إذا كانت السفارات في «تل أبيب» تمتلك مولدات كهرباء ومدة عملها بخزان وقود كامل، بالإضافة إلى تساؤلها حول وجود هواتف أقمار صناعية “سريّاً”، موجهة إليهم مطالبات باختبارها عبر الاتصال بوزارة خارجية الاحـ .ـتلال.

تابعنا عبر فيبسوك 

ومع تصاعد الهجمات المتبادلة على الحدود الشمالية مع لبنان، يزداد قلق الدبلوماسيين في «تـ.ـل أبـ.ـيب»، وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن جيش الاحتلال طالب الحزب اللبناني بسحب قواته لمسافة 30 كيلومتراً، كي لا تلجأ للخيار العسكري.

ويحاول الأمريكيون التوسط للوصول إلى حل وسطي يمنع تطور الأمور لحـ ـرب شاملة، عبر سحب الحزب لعناصره لمسافة 10 كيلومترات، وزيادة أعداد قوات الجيش اللبناني، وفق الصحيفة.

لكن مسؤولون مشاركون في المحادثات، قالوا إن المفاوضات لاتزال في بدايتها، مشيرين إلى وجود عقبات كبيرة أمام أي اتفاق، محذرين من أن “الدبلوماسية والحـ.ـرب في سباق حالياً نحن كذلك ولا نعرف أيهما سيفوز”، في تصريحاتهم لـ “فايننسيال تايمز”.

شاهد أيضاً: الشرق الأوسط على شفا حرب شاملة…ما علاقة بايدن ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى