آخر الاخباررئيسيمحليات

مع بداية شهر شباط.. ارتفاع وشيك لسعر الخبز في سوريا

قالت صحيفة البعث المحلية، إن المؤشرات والتسريبات تنبئ بارتفاع وشيك بسعر الخبز في سوريا مع بداية شباط القادم، مضيفةً أن أن رفع سعر الخبز في سوريا يعني المزيد من الأعباء والضغوط على جيوب المواطنين المهترئة وتجاوزاً للخطوط الحمراء التي باتت غير موجودة.

الصحيفة اعتبرت أن الأجواء المتوترة التي تسود الشارع السوري بعد شائعة المساس بالخطوط الحمراء وفي مقدمتها الخبز، قد تكون مبررة بعد التأكيدات الكثيرة من أصحاب القرار بأنه لن يتم المساس بالخبز.

تابعونا عبر فيسبوك

في وقت سابق من كانون الثاني الجاري، كشف مدير عام المؤسسة السورية للمخابز “مؤيد الرفاعي”، عن بدء عمليات تحسين جودة الرغيف في سوريا، من خلال رسم استراتيجية خاصة ستكلّف نحو 19 مليار ليرة. الأمر الذي اعتبره كُثر تمهيداً لإعلان رفع سعر الخبز.

وخلال شهر آب الماضي رفعت الحكومة سعر المحروقات لنحو ثلاثة أضعاف، في حين أكد مسؤولوها أنه لا يوجد أي نية لرفع سعر الخبز، الذي بقي ثمنه ثابتاً منذ عام 2021، عند 200 ليرة سورية لكل ربطة.

وكانت الحكومة قد أعلنت عن رفع سعر الخبز الحر من 1250 ليرة إلى 3000 ليرة للربطة الواحدة، مما تسبب في معاناة كبيرة لغالبية الأسر التي لا تكفيها مخصصاتها اليومية من الخبز.

شاهد أيضاً: خبير اقتصادي يكشف حقيقة تراجع احتياطي الليرة السورية في المصارف الوطنية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى