آخر الاخبارمحليات

“كوميديا اقتصادية”.. خبير يهاجم قرارات المركزي السوري

قال الخبير الاقتصادي “جورج خزام” عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك، إن قرارات المصرف المركزي لا مبرر لها، ولا تدعم الاقتصاد الوطني، وما هي إلا “كوميديا اقتصادية”، منوّهاً إلى أن قرار خفض سقف الحوالات الداخلية لـ 1 مليون ليرة غير مجدي، والغاية ليست لتخفيض الطلب على الدولار وزيادة الإيداع بالمصارف وتحسين القوة الشرائية لليرة.

واعتبر خزام أن تقييد حرية سحب ونقل الأموال من المصارف لن يخفض الطلب على الدولار، وأن نتيجته الحتمية ستكون التوقف عن إيداع الأموال بالبنوك والتوجه للسوق السوداء لشراء الدولار لسهولة نقله وتخزينه.

تابعونا عبر فيسبوك

وكشف أن منصة تمويل المستوردات ليست لخدمة التاجر والصناعي والمزارع ولمحاربة الاحتكار كما يتم التسويق لها بل أسوأ كارثة مالية أصابت الاقتصاد الوطني بعد كارثة التأميم.

وأضاف خزام: من المضحك التسويق لفكرة أن قرار الكشف عن مصدر تمويل المستوردات والتشدد لمعرفة ما هي الطريقة التي قام بها المستورد بجمع أمواله بالدولار لتحويلها من البنوك الأجنبية لدفع ثمن المستوردات هي من أجل مكافحة تبييض الأموال وليس من أجل خنق الاقتصاد وزيادة الأعباء على الخزينة العامة لتمويل المستوردات بالدولار ولمنع المستورد من الهروب من تسلط منصة تمويل المستوردات سيئة السمعة.

شاهد أيضاً: أطباء سوريا “هجرة في كافة الاتجاهات”.. والسبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى