آخر الاخبارسياسة

“قسد” تعلّق على استهداف القاعدة الأمريكية في الأردن

علّق قائد ميليشيا “قسد” الانفصالية مظلوم عبدي، الاثنين، على استهداف قاعدة “البرج 22” الأمريكية في الأردن بالقرب من الحدود السورية.

ودان استهداف القاعدة الأمريكية في الأردن قرب الحدود السورية، والذي أودى بحياة 3 جنود أمريكيين وأدى لإصابة 34 آخرين، بحسب الحصيلة الأولية المعلنة.

وأفاد عبدي في منشور على منصة إكس: “ندين الهجوم الذي استهدف القاعدة الأمريكية في الأردن، ونقدم خالص التعازي لعائلات الجنود الأمركييين الذين فقدوا حياتهم، متمنيين الشفاء العاجل للجرحى”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وعبّر عن رفض “أي محاولة لضـ ـرب الاستقرار أو نشر الأزمة في المنطقة”، مشيراً إلى تقديره للشراكة مع الولايات المتحدة الأميريكية في “القـ.ـتال ضد الإرهـ ـاب”.

وأول أمس الأحد، أعلن الجـ ـيش الأمريكي عن مقـ.ـتل 3 من جـ.ـنوده وإصابة أكثر من 34 آخرين في أعقاب هجـ.ـوم بطائرة مسيَرة على قاعدة البرج 22 الأمريكية في الأردن بالقرب من الحدود السورية.

واتهمت الولايات المتحدة جماعات مدعومة من إيـ.ـران ومتمركزة بشكل رئيسي في العراق في الهجوم، وتعهدت بـ “الانتقـ.ـام”.

من جهتها، أعلنت فـ.ـصائل عراقية، مسؤوليتها عن الهـ.ـجوم، ولم تحاول الولايات المتحدة إخفاء اعتقادها بأن إيران هي المسؤولة في نهاية المطاف.

وفي آخر تحديث للإصابات بين الجـ.ـنود الأمريكيين، قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” إن عدد الجـ.ـنود المصابين جراء الهجـ.ـ وم ارتفع إلى 47.

شاهد أيضاً: هل يكون الحوثيون أداةً في يد إيران؟ مجلة أمريكية تجيب !

زر الذهاب إلى الأعلى