آخر الاخبارسياسة

ميليشيا قسد تؤكد: طلبنا من الأمريكيين أنظمة دفاع جوي !

كشف القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “ميليشيا قسد”، مظلوم عبدي أن القيادة العسكرية الأمريكية تلقت طلبهم المتعلق بتزويدهم بأنظمة الدفاع الجوي، مشيراً إلى أن الجانب الأمريكي طمأنهم باستمرار البقاء في سوريا.

“عبدي” في لقاء خاص مع وكالة “رويترز”، أشار إلى نشر دفاعات جوية إضافية في شمال شرق سوريا، بعد فقدان 6 من مقاتلي “قسد” لحياتهم، جراء هجوم بطائرة انتحارية مسيرة.

وصرح “عبدي” بأن قواته تعد هذا التطور خطيراً عند استهداف معسكراتهم بهجمات بطائرات مسيرة من قبل الفصائل المدعومة من إيران، حيث يتبين أن مقاتلي “قسد” العاملين مع القوات الأمريكية يواجهون خطراً متزايداً.

رداً على سؤال حول طلب دعم عسكري إضافي لمواجهة مثل هذه الهجمات، أوضح “عبدي” أن قواته ستحتاج إلى قدرات فنية وزيادة في أنظمة الدفاع الجوي في شمال شرق سوريا.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف إن “الأمريكيين أكدوا أنهم سيبذلون جهوداً لمنع هذه الهجمات، ولم ترد البنتاغون بشكل فوري على الطلب في واشنطن”.

وفي ظل شائعات حول دراسة الولايات المتحدة سحب قواتها، أكد “عبدي” أنه “تلقى تطمينات من وزارة الخارجية والبيت الأبيض والبنتاغون بأن مهمتهم في سوريا ستستمر”.

وأشار مظلوم عبدي إلى أن الانسحاب قد يكون ممكناً في المستقبل، مردفاً: “الحقيقة أننا لا نطلب بقاء القوات الأمريكية هنا إلى الأبد. هذا غير ممكن”.

وحذر القائد العام لـ”قسد” من أن أي انسحاب للقوات الأمريكية، سيزيد من التهديدات التي تواجهها قوات سوريا الديمقراطية.

وأضاف أنه إذا انسحبت القوات الأمريكية، فإنه من الممكن أن يتم التحرك وفقاً للخطط التي تناسب مصالح شعبهم وتركيبة المنطقة.

شاهد أيضاً: أمريكا تخلي مطار “خراب الجير” في سوريا.. والسبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى