آخر الاخبارسياسة

ماكرون يكشف عن خطوة أوروبية خطيرة في أوكرانيا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خطوات جديدة لدعم أوكرانيا في معركتها ضد الحرب الروسية، قائلاً إنه ليس من المستبعد إرسال قوات برية غربية لتحقيق هدف أوروبا المتمثل في إنزال الهزيمة بموسكو.

وقال “نحن مقتنعون بأن هزيمة روسيا ضرورية للأمن والاستقرار في أوروبا”، مضيفاً أن روسيا تبدي “موقفا أكثر عدوانية ليس فقط في أوكرانيـا بل بشكل عام”.

وأشار إلى أنه رغم عدم وجود “إجماع” بشأن إرسال قوات برية غربية إلى أوكـرانيا “لا ينبغي استبعاد أي شيء. سنفعل كل ما يلزم لضمان عدم تمكن روسيا من الفوز في هذه الحرب”. وتحدث ماكرون عن إنشاء تحالف جديد لتزويد أوكرانيا بـ”صواريخ وقنابل متوسطة وطويلة المدى”.

ولفت الرئيس الفرنسي إلى أن هناك “إجماعا واسعا على فعل المزيد وبشكل أسرع”. وأكد “لا يمكن استبعاد أي شيء لتحقيق هدفنا. لا يمكن لروسيا أن تنتصر في هذه الحرب”.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس، والرئيس البولندي أندريه دودا، من بين نحو 20 رئيس دولة وحكومة حاضرين في المؤتمر الذي ألقى خلاله الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خطابا عبر الفيديو.

وأقر مسؤولون غربيون بأن روسيا قد تتفوق عسكرياً في النزاع عام 2024 مع نفاد الأسلحة والذخيرة لدى الجانب الأوكراني.

وفي مؤشر على ذلك، أعلنت أوكرانيا، الاثنين، أنها انسحبت من منطقة لاستوشكين في شرق أوكرانيا التي أعلنت روسيا السيطرة عليها، في هزيمة أخرى للقوات الأوكرانية منذ سقوط أفدييفكا.

شاهد أيضاً: بالفيديو. تدمير أول “دبابة أمريكية” في أوكرانيا

زر الذهاب إلى الأعلى