آخر الاخبارسياسة

ماذا دار بين وزير الخارجية السورية وأمين عام جامعة الدول العربية ؟

على هامش اجتماعات الدورة الـ 161 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بحث فيصل المقداد، وزير الخارجية السوري في القاهرة مع فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، العلاقات الثنائية، والأوضاع على الساحتين الإقليمية والعربية، وبشكل خاص الوضع في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما بحث الوزير المقداد، مع أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية مجمل الأوضاع في المنطقة العربية وما حولها، وسبل تفعيل دور جامعة الدول العربية في التصدي للتحديات التي تواجهها.

تابعونا عبر فيسبوك

وشدد المقداد خلال لقاءاته على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك ووحدة الموقف العربي، والخروج من اجتماعات هذه الدورة بقرارات ترقى إلى مستوى التحديات التي تواجهها الدول العربية، وإنهاء الاحتلال للجولان السوري ووقف انتهاكات الكيان على الأراضي السورية، والتحرك العاجل لوقف الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في غزة، وضمان تقديم المساعدة الإنسانية العاجلة للشعب الفلسطيني دون قيد أو شرط، ومنع أية محاولات لتهجير الفلسطينيين.

وحضر اللقاء مع الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية وعدد من موظفي الأمانة العامة.

شاهد أيضاً: مقاتلون أوكران “مرتزقة” لصالح واشنطن في دولة عربية

زر الذهاب إلى الأعلى