آخر الاخباررئيسيسياسة

وفد حماس يغادر القاهرة… هل من جديد في ملف وقف العدوان؟

أفادت حركة حماس، اليوم الخميس، بأنّ وفد الحركة غادر العاصمة المصرية القاهرة اليوم للتشاور مع القيادة، وذلك مع استمرار المفاوضات لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة وعودة النازحين وإدخال المساعدات الإنسانية.

بدوره، قال مسؤول كبير في حماس لوكالة “رويترز” إنّ “إسرائيل” تُصرّ على رفض وقف العدوان الإسرائيلي والانسحاب وضمان حرية دخول المساعدات وعودة النازحين إلى أماكن سكنهم.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشار المسؤول إلى أنّ “إسرائيل أفشلت كل جهود الوسطاء للتوصل إلى اتفاق”.

من ناحيته، أشار مصدر رسمي لـ”القاهرة الإخبارية” إلى أنّ “وفد حماس غادر القاهرة، ومحادثات وقف إطلاق النار ستستأنف الأسبوع المقبل”.

ولفت المصدر إلى أنّ “المحادثات مُستمرّة بين جميع الأطراف للتوصل إلى وقف إطلاق النار قبل شهر رمضان المبارك”.

وأمس الأربعاء، أفاد قيادي في المقاومة الفلسطينية في تصريحات، أنّ المفاوضات وصلت إلى منعطفٍ خطير يُهدّد إمكانية نجاحها والتوصّل إلى اتفاق نهائي.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف القيادي أنّه بعد جولات من الحوار في القاهرة بمشاركة الوفدين المصري والقطري، فإنّ حركة “حماس” باتت موقنة بأنّ الاحتلال لن يعطي إجابات واضحة حول المسائل الرئيسة التي طلبتها.

وأيضاً، قال قيادي آخر في المقاومة الفلسطينية أمس إنّ الاحتلال الإسرائيلي لا يستجيب لجهود الوسطاء، لافتاً إلى أنّ الاحتلال لم يعطِ حتى الآن أي موقفٍ إيجابي من وقف الحرب، ولا يريد الانسحاب من قطاع غزّة.

شاهد ايضاً: بدون علم الكونغرس.. تقرير يفضح صفقات الأسلحة الأمريكية إلى “إسرائيل” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى