آخر الاخباررئيسيمحليات

بخصوص زلزال قادم.. فرانك يحذّر والجمعية الفلكية السورية تعلّق !

انتشرت خلال الأيام الأخيرة العديد من التحذيرات والتخوفات من حدوث زلزال نظراً للمثل الشهير “أذار أبو الزلازل والأمطار”، فأصبح الشهر مثار خوف للناس، خاصة وأنه يحدث تغيرات بحركات الكواكب بسبب الانقلاب الربيعي.

وفي هذا الصدد، أفاد نائب رئيس الجمعية الفلكية السورية “عبد العزيز سنوبر” أن فكرة التنبؤ بالزلازل مستبعدة عند العلماء بشكل نهائي؛ لأنهم لا يستطيعون أن يتنبؤوا بالزلازل إلا لحظة وقوعها أي قبل دقائق بسيطة؛ أما قبل فترة طويلة فهذا الكلام مرفوض جملة وتفصيلاً.

وجاء تصريح “سنوبر” رداً على تحذير عالم الزلازل الهولندي “فرانك هوجربيتس”، حيث أشار في تغريدة على موقع (إكس) إلى اقترانات حرجة للكواكب تبدأ أمس الأربعاء، قد ينشأ عنها نشاط زلزالي عنيف ربما يتجاوز 8 درجات على مقياس ريختر خلال الأيام المقبلة.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضاف: “يحدث اقتران الشمس والمشتري وأورانوس كل 14 عاماً تقريباً (آخر مرة كانت في أيلول 2010)، هذه المرة تحدث 4 اقترانات إضافية في نفس الوقت بفضل عطارد والزهرة، وذلك قد يصبح حرجاً للغاية من الناحية الزلزالية على كوكب الأرض.

كما اعتقد أن اتباع هندسة الكواكب والقمر سيجعل أيام 14-15-16 من آذار حاسمة، وربما اليوم الـ 17 أيضاً إذا وصل متأخراً، ولكن تقريباً من 14 إلى اليوم 17، وتحديداً يومي 15 و16 آذار هناك احتمال لحدوث زلزال كبير، وربما حتى عظيم.

وضمن إطار الردّ، لفت “سنوبر” إلى أنه لا يوجد اقتران مطلقاً بين المشتري والشمس فهناك مسافة طويلة وبعيدة بينهما، بدليل أننا نستطيع مشاهده كوكب المشتري مساءً بعد غروب الشمس ووجوده مساءً دليل على عدم اقترانه بالشمس، كما أن القمر والمشتري قريبين من بعضهما ويشكلان حالة اقتران ظاهري، وهذا دليل يؤكد أنه لم يثبت علمياً وجود نشاط زلزالي بسبب اقتران الكواكب واصطفافها.

يشار إلى أن فرانك تنبأ عدة مرات بحدوث زلازل وهزات قبل وقوعها على مدار الأشهر الماضية.

شاهد أيضاً: ما حقيقة البيض “المهرب” في الأسواق؟!.. وزير الزراعة يجيب

زر الذهاب إلى الأعلى