آخر الاخباررئيسيمحليات

التقنين في حمص يؤرق المواطنين.. مدير الكهرباء يبرر ؟!

اشتكى العديد من المواطنين عدم انتظام التقنين في محافظة حمص، وتغذية مناطق على حساب مناطق، حيث بلغت ساعات القطع أكثر من 5 ساعات متواصلة يقابلها 15 أو 25 دقيقة وصل.

وفي هذا الصدد، عزا مدير شركة الكهرباء في حمص “مصلح الحسن” سبب ازدياد عدد ساعات التقنين، لعدم انتظام كميات الطاقة الواردة للمحافظة، مشيراً إلى أن الكميات يتم توزيعها على كافة المناطق بعدالة كبيرة نسبياً.

الحسن أوضح أن هناك بعض المناطق قد تكون مميزة عن غيرها، لارتباطها بخطوط استراتيجية معفاة من التقنين، لكنها قليلة جداً، لافتاً إلى أن الشركة عملت على تحقيق العدالة الكهربائية، عن طريق عزل المناطق السكنية عن الخطوط المعفاة من التقنين لضرورات استراتيجية.

تابعونا عبر فيسبوك

وعليه، فإن العدالة موجودة نسبياً في محافظة حمص، وبالتالي قد تكون فترات الكهرباء قليلة ومتغيرة في اليوم الواحد، فمن الممكن أن يتغير التقنين من 5 ساعات ونصف قطع و نصف ساعة وصل، أو 45 دقيقة وصل و5 ساعات وربع قطع، وذلك حسب متغيرات الكميات الواردة للمحافظة، وفقاً لما أفاده الأخير.

وحول ثبات التقنين، قال مدير شركة الكهرباء في حمص، إن برنامج التقنين كان يُبدل أسبوعياً، لكن الشركة عملت على تثبيت التقنين شهرياً، أيّ يتم تبديل التقنين كل شهر، مشدداً على أن ثبات التقنين اليومي هو أمر مستحيل نتيجة تغير كميات الطاقة الواردة.

من جهته، أكد الحسن على أن الشركة تقوم بأعمال صيانة عامّة سواءً لمحطات التحويل أو شبكات التوتر المتوسط، ومراكز التحويل وشبكات المنخفض وصولاً إلى عدّادات المشتركين ، وذلك في فترة الاستقرار من منتصف الشهر 4 أو بداية الشهر 5 إلى الشهر 11، لأن الشبكات تتعرض لأحمال كبيرة خلال فصل الشتاء، قد تتسبب في ضعف أدائها فنياً.

شاهد أيضاً: رغم تفاوت جودة الخبز.. السورية للمخابز: ربطة الخبز تكلّف أرقاماً كبيرة !

زر الذهاب إلى الأعلى