آخر الاخبارمحليات

وزير الصحة: البعض يستغلون الخدمات المجانية في المشافي السورية

كشف وزير الصحة السوري “حسن الغباش”، عن توجه لتحويل جميع المشافي إلى هيئات عامة مستقلة وإشراك القطاع الخاص فيها، بهدف توجيه الدعم والخدمات المجانية لمستحقيها.

“الغباش” قال خلال كلمة ألقاها في ندوة نقاشية تفاعلية أقامتها “جامعة دمشق”، إن “هناك توجه نحو تحويل جميع المشافي إلى هيئات عامة مستقلة لها خصوصيتها الإدارية والمالية”.

وأوضح “الغباش” أن بعض المقتدرين على تلقي الخدمات الصحية بشكل مدفوع جزئياً أو في القطاع الخاص، يستغلون الخدمات المجانية، ويأخذون دور وفرص من يستحق الخدمة المجانية.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف إن “الوزارة لا تهدف من خلال التشاركية مع القطاع الخاص إلى بيع القطاع العام أو إلغاء الخدمات المجانية بالمطلق، إنما توجيه الدعم والخدمات المجانية لمستحقيها”.

وتلتزم الهيئات العامة للمشافي على تقديم 65% من الخدمات بشكل مجاني، و35% منها مأجورة على ألا تزيد عن 50 بالمئة من الحد الأدنى لتعرفة “وزارة الصحة”.

وبين الوزير إن ذلك لا يعني تمليك القطاع الخاص لأي جزء من المشفى، وإنما نهدف إلى تشاركية ضمن شروط وضوابط تضعها الوزارة لمدة محددة وفق آلية معينة ويبقى القطاع العام هو المشرف والمراقب وذلك ليس انتقاصاً من القطاع الخاص.

شاهد أيضاً: “الأرباح 20% وضرائب المالية 22%”.. إليكم واقع أطباء الأسنان في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى