آخر الاخبارسياسة

تقرير لـ “بي بي سي” يؤكد امتلاك الحوثيين لصواريخ فرط صوتية

نقل المراسل العسكري لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” جوناثان بيل، تقريراً، يشير إلى إطلاق الحوثيين لصاروخ أسرع بثلاث مرات من سرعة الصوت.

ونقلت وسائل إعلام عن المراسل، بأن الصاروخ عبر من فوق حاملة الطائرات الأمريكية “يو إس إس دوايت دي أيزنهاور”، أثناء تواجده مع فريقه الصحفي للتغطية.

وقال مراسل “بي بي سي”، إن البحر الأحمر أصبح منطقة مائية خطيرة للغاية، حتى مع وجود مجموعة حاملة طائرات أمريكية.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضاف: “أثناء وجودنا على متن الحاملة، قيل لنا إن الحوثيين أطلقوا صاروخاً باليستياً آخر، يتحرك بسرعة تزيد عن ثلاثة أضعاف سرعة الصوت”.

وأشار: “لدى أطقم المدمرات الأمريكية دقائق فقط لتعقبهم وإسقاطهم. في هذه المناسبة كان الصاروخ خارج المدى وسقط الصاروخ في الماء”.

لكن آخرين نجحوا في ضرب السفن التجارية. لقد ضربوا بالفعل العديد منها، وأغرقوا واحدة منها “روبيمار” وقتلوا ثلاثة من أفراد الطاقم على متن ناقلة البضائع “ترو كونفدنس”.

ويرى الأدميرال مارك ميجويز، قائد المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات، أن علامات استمرار التجارة البحرية دليل على أن وجودهم قد حقق بعض النجاح.

ويعتقد أن الضربات التي قادتها الولايات المتحدة، بمساعدة بريطانيا، أدت بالفعل إلى إضعاف بعض القدرات العسكرية للحوثيين. لكنها بالتأكيد لم تردعهم أو توقفهم.

ويعتقد الأدميرال ميجيز أن الحوثيين لا يتصرفون من تلقاء أنفسهم.

ويقول: “إن إيران تدعم الحوثيين في الوقت الحالي، ليس فقط بالأسلحة والتكنولوجيا، ولكن أيضاً بتوفير معلومات استخباراتية ودعم للاستهداف”.

وكانت وكالات إخبارية روسية نقلت عن مصدر عسكري مقرب من جماعة الحوثي، قوله إن الجماعة أجرت اختبارا لصاروخ أسرع من الصوت.

شاهد أيضاً: الصين تتهم “سبيس أكس” بالتجسس!

زر الذهاب إلى الأعلى