آخر الاخبارسياسة

بسبب جملة “أشقر وشعره كيرلي”.. دعوات لمقاطعة مسلسل مصري

أثار مسلسل مصري يدعى “لانش بوكس” حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإخبارية، بسبب مشهد فيه، وصفه متابعون بأنه “غير أخلاقي”، ويسخر من مأساة أهل غـ ـ زة.

وفي المشهد تظهر الفنانة المصرية جميلة عوض في أحد المحال التجارية، وتسأل البائع عن موظف يدعى “يوسف” أو “ياسين”، وحينما يعجز عن معرفة هويته، تتابع في وصفه قائلة: “أشقر كده شعره كيرلي وحليوة”، وتنهي عبارتها بضحكة ساخرة.

ويشير المشهد إلى العبارة الشهيرة التي قالتها والدة طفل فلسـ ـطيني في القـ ـطاع، وهي تبحث عنه، مستدلة بلون بشرته وشكل شعره، حيث قالت حينها للدلالة على مواصفات ابنها: “يوسف.. 7 سنين.. شعره كيرلي وأبيضاني وحلو”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وفور انتشار المشهد، هاجم عدد كبير من رواد مواقع التواصل المسلسل، ووصفوه بأنه “غير أخلاقي”، وانتشرت دعوات لمقاطعته.

كما تعرضت حسابات أبطال المسلسل للانتقادات من قبل المتابعين، ومنهم بطلة المشهد الفنانة جميلة عوض، حيث طالبها البعض بتقديم تفسير للمشهد الذي اعتبره كثيرون استهزاء بكارثة إنسانية، واستخفافاً بمشاعر المشاهدين.

في المقابل، تداولت وسائل إعلام تصريحات لمؤلف العمل عمرو مدحت، كشف فيها، أن النص الأصلي للمسلسل لم يتضمن تلك الجملة، بل من المفترض البحث عن شخص يدعى “سيف أو سليم.. أسمر ويرتدي نظارة”.

من جانبه، قدم مخرج المسلسل هشام الرشيدي اعتذاره عن المشهد عبر تعريدة على منصة “إكس”، مؤكداً أن التشابه “غير مقصود بالمرة”.

شاهد أيضاً: وزير لبناني يشعل جدلاً كبيراً حول اللاجئين السوريين ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى