رئيسيمحليات

242 مليون ليرة قيمة الكابلات المسروقة في اتصالات طرطوس

خاص: هيثم يوسف.. ازدادت أعمال السرقة للكابلات النحاسية في اتصالات طرطوس، ولاسيما في مناطق الريف، حيث تنفذ المشاريع الجديدة.

كما تتركز السرقة في بعض أطراف المدينة، خاصة في المواقع عند الغرف الهاتفية المكشوفة أو في المواقع غير المشاهدة، وتسببت هذه الحوادث في أعطال وانقطاع الخدمات الهاتفية لمعظم الريف بطرطوس، والسبب غلاء مادة النحاس ووجود من يمتهن هذه المهنة إضافة إلى وجود سماسرة يروجون لها.

والجدير ذكره أنه تم الكشف عن عديد السرقات ومحاسبة المتورطين فيها، حيث نظم الضبط واستعيدت بعض الكميات وتم تغريم الفاعل بذلك، بالتوازي مع استكمال عمليه حفظ حقوق المؤسسة.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد المهندس بديع ونوس مدير اتصالات طرطوس لجريدتنا أن عدد حالات السرقة التي تعرضت لها المؤسسة من الشهر الأول من العام الماضي للشهر الثاني من هذا العام، أي خلال سنة مضت 86 حالة سرقة، وبلغت قيمة المسروقات لنفس الفترة 242 مليون ليرة.

أما عن الاجراءات المتخذة، أكد ونوس أنه تم تنظيم الضبوط اللازمة، وفتح تحقيقات من قبل الشرطة لكل الحالات وتم اكتشاف بعض الحالات، والبعض الآخر قيد التحقيق وأحيلت الضبوط للقضاء وفق الأصول القانونية.

وأهاب ونوس بالمواطنين لضرورة الابلاغ عن أية حالة سرقة للكابلات تكون داخلية ببن الغرف الهاتفية، كما حدث لسرقة كابلات مركز دوير الشيخ سعد، والذي ساهم في تأخير عملية الاستثمار بالتوسع، علماً أن المؤسسة قامت بتأمين النواقص بالتعاون مع الإدارة العامة لتخديم المواطنين.

وأشار ونوس إلى أن هذه الحالات من السرقات أربكت المؤسسة، ومن الأهمية بمكان أن تتابع من قبل كافة الجهات للحفاظ على الممتلكات العامة.

شاهد أيضاً: كلفتها بالملايين وتباع بالآلاف.. سرقة كابلات الكهرباء تصل إلى العاصمة!

زر الذهاب إلى الأعلى