آخر الاخبارسياسة

وشهد شاهد من أهله.. ضباط أوكرانيون يحذّرون من سقوط كبير ؟!

نقلت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية عن ضباط في الجيش الأوكراني، الصورة القاتمة لواقع أوكرانيا في أعقاب الحرب المستمرة منذ أكثر من عامين مع روسيا.

واعتبر الضباط الأوكرانيون، إن “هناك خطراً كبيراً من انهيار الخطوط الأمامية، أينما قرر الجنرالات الروس تركيز هجومهم. ومن المرجح أن تكون روسيا قادرة على اختراق خط المواجهة وتدميره في بعض الأجزاء”، مؤكدين عدم وجود ما يمكن أن يساعد أوكرانيا الآن، “لعدم وجود تقنيات جادة قادرة على تعويض أوكرانيا العدد الكبير من القوات التي من المرجح أن ترسلها روسيا إلينا”.

واعتبر الضباط في حديثهم إلى “بوليتيكو”، أنّ العقبة الكبيرة التي أوصلت الجبهة إلى ما هي عليه اليوم تكمن في التباطؤ الغربي، قائلين إن “الإمدادات وأنظمة الأسلحة جاءت متأخرة للغاية، وبأعداد غير كافية لإحداث الفارق”.

تابعونا عبر  فيسبوك

وفي هذا السياق، قال ضابط كبير آخر للصحيفة، مستشهداً بالطائرات المقاتلة من “طراز F-16” كمثال: “كل سلاح له وقته المناسب، فأوكرانيا كانت في حاجة إلى طائرات إف-16 عام 2023، ولكن توفير هذا السلاح عام 2024 لن يجدي، لأنها باتت اليوم مستعدة لمواجهته”.

وأوضح الضابط أن روسيا كانت تحسب المكان الأفضل لنشر أنظمة الصواريخ والرادار “S-400” من أجل زيادة المساحة التي يمكن أن تغطيها لاستهداف طائرات “F-16″، وإبقائها بعيداً عن الخطوط الأمامية والمراكز اللوجستية الروسية.

وشدد الضباط للصحيفة الأمريكية على أنهم بحاجة إلى عدد أكبر بكثير من الرجال أيضاً، إذ لا يوجد في البلاد حالياً ما يكفي من الرجال على الخطوط الأمامية، وهذا يؤدي إلى تفاقم مشكلة الدعم الغربي المخيب للآمال.

شاهد أيضاً : “حرب العجزة الأمريكيين”.. ترامب يشنّ أعنف هجماته على منافسه بايدن ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى