آخر الاخباررئيسيسياسة

أزمة “جزائرية – إمارتية” وحرب التصريحات ؟!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليومين الأخيرين تصريحات للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يهاجم فيها دولة عربية.

وقال تبون في لقاء تلفزيوني : “نحن في رمضان ونسأل الله الهداية لدولة شقيقة أخذتهم العزة بالإثم،..نحن بلد قدمنا 5 مليون و360 ألف شهيد… والجزائر لاتركع أبدا ً، يجب عليهم أخذ العبرة من الدول العظمى، في أي دولة ترى فيها تناحر واقتتال توجد أموال هذه الدولة حيث أن أموالهم في السودان وليبيا ومالي…الإنسان الذي يستخدم امواله في الفتنة ملعون في الدين وللصبر حدود”.

 

قناة “فرانس24” قالت إن التصريحات التي أدلى بها تبون يُقصد بها دولة الإمارات على خلفية أنها ضليعة بعدة صراعات في أفريقيا و المنطقىة العربية.

تابعونا عبر فيسبوك

وربط مراقبون تصريحات تبون مع الشكوى التي تقدمت بها السودان ضد الإمارات للأمم المتحدة، على خلفية دعم الأخيرة لـ “قوات الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو الذي أعلن الحرب على الجيش السوداني الرسمي بقيادة عبد الفتاح البرهان في 15 نيسان/ أبريل العام الماضي.

تابعونا عبر فيسبوك

بدوره رد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، على تصريحات تبون بتغريدة عبر منصة “أكس” تويتر سابقاً وجاء في التغريدة :

“غريب أمر إحدى الدول الشقيقة البعيدة تمارس الغمز واللمز حول علاقاتها مع الإمارات، وتواصل التلميحات المبطنة دون إفصاح أو توضيح، ومع ذلك فالترفع عن الرد والصبر على التطاول سيبقى سبيلنا، فالحكمة موروثة عند قيادتنا التي تعتبر العلاقات مع الدول الشقيقة أولوية وركيزة محورية في سياستنا”.

 

 

شاهد أيضاً: كابوس ممثلي “إسرائيل” بالخارج.. إغلاق 28 سفارة خوفا من الرد الإيراني !

زر الذهاب إلى الأعلى