آخر الاخباررئيسيسياسة

منزل زعيم أكبر حزب معارض في تركيا بلا كهرباء!

قطعت الحكومة التركية الكهرباء عن منزل زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليجدار أوغلو، بسبب رفضه دفع فواتير الكهرباء.

وأعلن أوغلو، عبر حسابه على تويتر، أمس، انقطاع الكهرباء عن منزله قائلاً: «وصلتني أخبار من زوجتي، لقد قطعوا الكهرباء اليوم».

وكان زعيم المعارضة التركية أعلن في شهر شباط الماضي أنه لن يدفع فواتير الكهرباء، بسبب «الزيادة الباهظة» على أسعار الكهرباء، حيث ارتفعت أسعار الطاقة بنسبة 400 % خلال 3 سنوات.

وظهر كليجدار أوغلو جالساً بجوار زوجته، في منزله بالعاصمة أنقرة، على ضوء مصباح غاز، من خلال صور نشرتها وكالة رويتزر، قائلاً: «سأظل أنا وزوجتي في الظلام لمدة أسبوع… سأمكث في الظلام لتجربة معاناة أهلي».

زعيم المعارضة التركية يجلس بجوار زوجته في منزله المضاء بمصباح غاز
زعيم المعارضة التركية يجلس بجوار زوجته في منزله المضاء بمصباح غاز

وأوضح أوغلو أن عدم دفعه الفاتورة ليس عصياناً مدنياً، بل «مقاومة»، وإن عمله هو أن يكون «صوتاً لعائلات وأطفال البلد الذين هم في الظلام».

وكان الرئيس التركي أردوغان هدد بقطع الكهرباء عن منزل كليجدار أوغلو إذا لم يدفع الفاتورة، ردّاً على إعلان الأخير عزمه عدم دفع فواتير الكهرباء.

تابعونا عبر فيسبوك

وكشف زعيم حزب الشعب الجمهوري أن الكهرباء قُطعت عن 3.5 مليون عائلة في تركيا العام الماضي.

وتعليقاً على أنباء قطع الكهرباء عن منزل أوغلو، أعلنت زعيمة حزب «الجيد» المعارض في تركيا، ميرال أكشنار، استعدادها لدفع فاتورة الكهرباء عن عائلة حليفها.

وقالت أكشنار إن «هذا الوضع صعب بالنسبة للسيدة سيلفي (زوجة كليجدار أوغلو). يمكنني أن أدفع الفاتورة أنا لأجلها. وبهذه الحالة يكون السيد كليجدار أوغلو لم يخلّ بوعده».

الحكومة التركية لم تعلقّ بشكل رسمي على قطع التيار عن منزل أوغلو، لكن أحد مسؤولي حزب العدالة والتنمية الحاكم انتقد تصرف زعيم المعارضة.

وقال إن «كليجدار أوغلو قادر على دفع مئة ألف ليرة تركية من أجل ليلة في فندق، لكنه عاجز عن دفع 300 ليرة فاتورة كهرباء».

شاهد أيضاً: هل يحكم السوريون لواء إسكندرون ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى