آخر الاخبارمحليات

في أيلول القادم.. أكبر معرض خاص للصادرات في سوريا

قال مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية حليم الأخرس في تصريح لـ “كيو بزنس” إنه “من خلال المقارنة ما بين الربع الأول من عام 2024 وعام 2023 لاحظنا تعافي القطاع بشكل تدريجي حيث بلغ العدد الإجمالي للعام الجاري ٥٨ معرض ومهرجان وبازار، في حين تم الموافقة على ٣١ منها ذات الفترة العام الماضي”.

وبين أن قطاع المعارض مثل أيّ قطاع تأثر بالحرب والحصار ولكن زيادة الإقبال على تنظيم وإقامة مثل هذه الفعاليات وغيرها يعتبر مؤشر إيجابي للنشاط الاقتصادي ويعكس رغبة الشركات والمنشآت والصناعات الحرفية والمنزلية والمشاغل والورش والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في توسيع عملياتها وزيادة انتاجها وإيجاد المكان المناسب لعرض هذه المنتجات، مما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية من السلع والخدمات.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشار الأخرس إلى عودة العديد من الدول للمشاركة ضمن المعرض التخصصية مثل السعودية والإمارات والأردن إضافة للدول كإيران وروسيا والصين التي لم تنقطع على المشاركة خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى أن سوريا ستشهد أكبر معرض خاص في الصادرات خلال شهر أيلول من حيث المساحة والمشاركة حيث يهدف للتعريف على المنتجات السورية بشكل أوسع والتي بدورها سيكون لها أثر إيجابي على اقتصاد البلد.

شاهد أيضاً: سوريا.. أتعاب المهندسين المدنيين “غير مرضية وأقل من دول الجوار” !

زر الذهاب إلى الأعلى