آخر الاخباررئيسيمحليات

التجارة الداخلية تغض النظر عن التكاليف الحقيقية للشحن !

بعدما رفعت وزارة التجارة الداخلية تعرفة نقل البضائع بين المحافظات، أكد رئيس اتحاد شركات شحن البضائع الدولي صالح كيشور لـ”كيو بزنس” أن الأسعار الكيلومترية التي حددتها التجارة الداخلية غير مطابقة للتكاليف الحقيقية، والتي تكون غير ظاهرة، وبالتالي لا يتم احتسابها.

وبيّن كيشور أن أجور الشحن الخارجي للدول تختلف بحسب الاتفاقيات المبرمة مع كل دولة، فأجرة الشحن إلى لبنان 700 دولار، والعراق 2200، والخليج 2000 دولار.

تابعونا عبر فيسبوك

وعن تأثير رفع أجور الشحن على أسعار الخضار والفواكه، أجاب نائب رئيس لجنة سوق الهال بدمشق رفيق محمح لـ”كيو بزنس”، أن لها تأثيراً بسيطاً، فهي تقع على عاتق الفلاح، أي على نفقته الخاصة.

وأشار محمح إلى أن أجور نقل 5 طن من الخضار والفواكه بين اللاذقية ودمشق 1-2 مليون، وحمص ودمشق نحو 800 ألف، ودرعا ودمشق 900 ألف-1 مليون.

وكانت وزارة التجارة الداخلية، قد حددت تعرفة نقل البضائع بين المحافظات للشاحنات التي تحصل على المازوت بسعر حسب المسافة المطابقة للشريحة المعتمدة.

وتطبق التعرفة وفق المسافة الكيلو مترية من 1-50 كم بأجرة 1050 ليرة طن/كم، ومن 51-100 كم بأجرة 800 طن/كم، وللمسافة الكيلو مترية من 101 وما فوق بأجرة 700 ليرة طن/كم.

شاهد أيضاً: الحكومة السورية ترفع أجور نقل البضائع.. هذه التفاصيل ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى