آخر الاخباررئيسيسياسة

الدفاع الروسية تكشف عن عمليات مهمة في سوريا ؟!

أعلنت الدفاع الروسية عن قيام سلاح الجو الروسي بالإغارة على 9 مواقع لـ”مسلحين” في البادية السورية، في المنطقة الواقعة ما بين محافظتي حمص ودير الزور شرقي سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “تاس” عن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة اليوم الجمعة، إن القوات الجوية الروسية نفذت ضربات على 4 مخابئ لـ”المتشددين” في مناطق جبلية يصعب الوصول إليها في سوريا.

وأضاف الجنرال يوري بوبوف أن “المسلحين غادروا منطقة التنف ولجأوا إلى مناطق يصعب الوصول إليها في سلسلة جبال العمور في محافظة حمص”.

ولفت إلى أن القوات المسلحة الروسية بالاشتراك مع الجيش السوري، تجري عمليات استطلاع مشتركة في المناطق الجبلية بمحافظات حمص والرقة ودير الزور.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي إعلان منفصل، نقلت “تاس” عن بوبوف مساء أمس الخميس، أن القوات الروسية أغارت أيضاً على 5 مواقع لـ”متشددين” في محافظتي حمص ودير الزور.

وقال بوبوف إن “المواقع التي دمرتها قوات بلاده تتوزع بين سلسلة جبال العمور في محافظة حمص وجبال البشري في دير الزور”.

اليوم الجمعة أيضاً، قالت الدفاع الروسية، إن الطائرات الحربية التابعة للقوات الجوية الروسية وأخرى سورية “نفذت دوريات مشتركة في الأجواء السورية وتدربت على تنفيذ ضربات كجزء من تدريب مشترك”.

وأضافت بأنه و كـ”جزء من تدريب مشترك تدربت أطقم الطائرات للقوات الجوية الفضائية الروسية والسورية على العمليات المشتركة في المجال الجوي السوري”.

الوزارة الروسية أشارت إلى أن طيارين روس وسوريين أجروا دوريات جوية في الأجزاء الشرقية والجنوبية سوريا، و”نفذوا غارات جوية فردية وجماعية على أهداف في إحدى مناطق التدريب في البادية السورية”.

وشاركت في المناورات المشتركة مقاتلات “SU-35” وقاذفات “SU-34” التابعة للقوات الجوية الروسية، وقاذفات الخطوط الأمامية “SU-24” التابعة للجيش السوري.

وشهد الأسبوع الحالي تصعيداً عسكرياً روسياً ضد “تنـ.ـظيم الدولة” في البادية السورية، الذي زاد نشاطه بشكل ملحوظ منذ مطلع العام الحالي، لكن هذا النشاط عاد للانخفاض تحت الضربات الجوية الروسية في المناطق التي تسيطر عليها الدولة السورية.

شاهد أيضاً : “الأضخم من نوعها”.. مناورات سورية – روسية برية وجوية

زر الذهاب إلى الأعلى