آخر الاخباررئيسيمحليات

انخفضت بنسبة 60%.. كيف ستكون أسعار مشتقات الحليب في العيد ؟!

كشف عضو في الجمعية الحرفية للألبان والأجبان “أحمد السواس” لـ “كيو بزنس”، عن ارتفاع طفيف بأسعار مشتقات الحليب، وأرجع السبب لنقص كميات حليب الأغنام في الأسواق.

السواس أوضح خلال حديث أن حليب الغنم “موسم”، وأن الاعتماد الأكبر على الحليب البقري، مضيفاً أن معامل البوظة كان لها يد في ارتفاع الأسعار، لأنها تخلّت عن حليب البودرة ولجأت إلى الحليب الطبيعي لغلاء سعره.

ووفقاً للأخير، فإن سعر كيلو الحليب 7000 ليرة، وسعر كيلو الجبن “البقري والغنم” بلغ 38 ألف ليرة، علماً أن سعر ارتفع 500 ليرى، والجبن 3000 ليرة، عن الفترة السابقة.

تابعونا عبر فيسبوك

وبسبب الغلاء الكبير بالأسعار، انخفض الإقبال على مشتقات الحليب بنسبة 50-60% منذ بداية العام، حيث أن المستهلك يبتاع حاجته اليومية فقط، بحسب ما قاله “السواس”.

وعند سؤال عن الضرائب ، قال العضو في الجمعية الحرفية للألبان، إن الحرفي يدفع تكاليف ضخمة، لأن حرفة الألبان والأجبان لا تحتمل أرباح كبيرة، مؤكداً أن المالية والضرائب “أهلكتهم”.

في المقابل، هناك كلف كثيرة، لأن الحرفي يعاني من عدة مشاكل، خاصّة خلال فصل الصيف، إذ يتحمل أصحاب المحال والمعامل تكلفة الحليب التالف، والجبن واللبنة، إضافة لارتفاع حوامل الطاقة.

شاهد أيضاً: وزير سابق يتحدث عن هدر للمال العام وإحراج كبير لـ”سوريا”!

زر الذهاب إلى الأعلى