آخر الاخبارشووت

مواجهة مرتقبة بين تركيا والبرتغال… لمن ستكون الغلبة؟!

سيشهد ملعب سيغنال إيدونا بارك معقل نادي بروسيا دورتموند الألماني، مباراة مرتقبة بين منتخبي تركيا والبرتغال، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا “يورو ألمانيا 2024” في السابعة مساء اليوم.

الجولة الافتتاحية شهدت انتصار تركيا على جورجيا 3-1، بينما فاز الأسطورة كريستيانو رونالدو ورفاقه على التشيك 2-1.

تابعونا على الفيسبوك

وحال حقق أحد المنتخبين الفوز في أمسية السبت المرتقبة، سيضمن مباشرة التأهل إلى المرحلة المقبلة من البطولة، بينما الطرف الخاسر لن يفقد الفرصة لكنه سينتظر حتى الجولة الختامية.

لم يسجل أسطورة ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي، أي هدف خلال وقت سابق أمام الأتراك، بعد 3 مباريات كاملة، ويبحث عن إنهاء تلك اللعنة في المواجهة المرتقبة بينهما في “يورو 2024”.

وبحسب بيانات شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات فإن اللاعب البالغ من العمر 39 عاماً، لعب أمام ألبانيا عدداً أكبر من المباريات (4)، دون أن يهز الشباك مع البرتغال.

لكن ما قد يُطمئن رونالدو قليلاً أن منتخب البرتغال لم يخسر مطلقاً أمام تركيا على مستوى كأس الأمم الأوروبية، بعد 3 مباريات جمعت بينهما سابقا لم يتلقوا خلالها أي هدف، وانتهت بواقع 1-0 في مجموعات 1996، ثم بهدفين دون رد في ربع نهائي 2000، وأخيرا 2-0 في مجموعات 2008.

وفي كافة المناسبات، انتصر منتخب تركيا مرتين فقط خلال 9 مواجهات ضد “برازيل أوروبا”، بينما خسر في 7، لكن الفوزين جاءا على المستوى الودي فقط بنفس النتيجة 3-1 خلال عامي 1955 و2012.

يذكر أن آخر مباراة جمعت بينهما كانت في آذار 2022، عندما انتصرت البرتغال 3-1 في مدينة بورتو، في طريقها إلى نهائي تصفيات كأس العالم آنذاك.

شاهدوا أيضاً: ريال مدريد يحدد موقفه من العروض التي تلقاها غولر!

زر الذهاب إلى الأعلى