آخر الاخبارسياسة

بايدن يقلق الديمقراطيين بعد مناظرته مع ترامب ؟!

مناظرة تاريخية بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، وسلفه دونالد ترامب، حملت لكمات متبادلة، وبعض التلعثم من قبل ساكن البيت الأبيض، أثار قلقاً كبيراً.

وفور نهاية المناظرة، نقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، عن مصادر، قولها إن هناك قلقاً في أوساط الحزب الديمقراطي بعد أداء الرئيس جو بايدن.

وتابعت المصادر “الديمقراطيون يقولون بعد نهاية المناظرة: لدينا مشكلة”.

وفي وقت لاحق، نقلت “سي إن إن” عن مسؤول بالحزب الديمقراطي قوله: “لم يكن هناك شيء جيد”.

تابعونا عبر فيسبوك

ووفق مجلة “بوليتيكو” الأمريكية، هناك بعض الأحاديث بين الديمقراطيين عن أن أداء جو بايدن الليلة سيثير فزع الممولين الرئيسيين للحملات الانتخابية، ما قد يتسبب في مشكلة كبيرة.

وقال أحد الناشطين الديمقراطيين المشاركين في العديد من الفعاليات الانتخابية لعام 2024، لـ”بوليتيكو”: “لا أعتقد أنكم جميعاً مستعدون لحجم الانهيار الذي سيحدث غداً من قبل المانحين”.

ودفع تلعثم بايدن وضعف صوته، البعض إلى إثارة أسئلة حول أدائه وعمره، إذ وصف أحد مساعدي الرئيس الأمريكي السابقين في البيت الأبيض والحملة الانتخابية، لـ”بوليتيكو” هذا الأمر بـ”الفظيع”، مضيفاً أنهم اضطروا إلى أن يسألوا أنفسهم مراراً وتكراراً “ماذا قال للتو؟ هذا جنون”.

كما كتب ناشط ديمقراطي مخضرم آخر: “يبدو أن بايدن كان بحاجة إلى بضع دقائق للإحماء. أتساءل عما إذا كان عدم وجود جمهور في المناظرة هو القرار الصحيح”.

ووفق “بوليتيكو”، قوبل أداء الرئيس بانتقادات واسعة النطاق على الإنترنت، ومن المرجح أن يعزز الانطباع بأنه تراجع خطوة إلى الخلف في السباق الانتخابي.

وفي وقت لاحق، نقلت “بوليتيكو” عن أحد المطلعين على صحة بايدن، قوله إن أداء الرئيس الأمريكي خلال المناظرة يرجع إلى إصابته بنزلة برد.

ولطالما شكّل عمر الرئيس البالغ من العمر 81 عاماً عائقاً أمامه، إذ أظهر استطلاع رأي تلو الآخر أن العديد من الديمقراطيين يشعرون بالقلق من عمره.

بعد مرور المناظرة، اعتمد الرئيس الديمقراطي على سجله التشريعي للدفاع عن الأسئلة المتعلقة بعمره.

وقال بايدن: “لقد أمضيت نصف مسيرتي المهنية وأنا أتعرض للانتقاد لكوني أصغر شخص في السياسة”، مضيفاً “والآن أنا الأكبر سناً. ترامب أصغر مني بثلاث سنوات وأقل كفاءة بكثير”.

وخلال المناظرة، بدا الرئيس جو بايدن وكأنه يعاني من صعوبة في الإلقاء في عدة نقاط خلال المناظرة الرئاسية ضد منافسه دونالد ترامب.

ونظّف بايدن حلقه أو سعل عدة مرات، وهي حالة ذكر طبيبه في السابق أن سببها ارتجاع الحمض، وفق شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية.

كما عانى بايدن من التلعثم خلال المناظرة، وهو أمر تحدث عنه علانية وكان له تأثير عميق عليه.

شاهد أيضاً : لأول مرة.. إدارة بايدن تخطط لنشر متعاقدين عسكريين أمريكيين في أوكرانيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى