آخر الاخباررئيسيسياسة

تظاهرات في دير الزور ضد “قسد”.. والأخيرة ترد بـ”عنف” ؟!

العشرات من أبناء ريف دير الزور الشرقي خرجوا في تظاهرات، طالبوا فيها “قسد” بإطلاق سراح المعتقلين في سجونها، لترد الأخيرة بحملة شرسة من الاعتقالات والمداهمات.

وقالت مصادر محلية، إن العشرات تظاهروا وأشعلوا الإطارات في مدينة “الشحيل”، مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين، رافعين لافتات تحمل صور بعضهم.

من جانبها، ردّت “قسد” على المظاهرة، ونفّذت عبر إحدى دورياتها، حملة مداهمات استهدفت المتظاهرين.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي وقت سابق اليوم، أفادت شبكات إخبارية بأنّ “قسد” اعتقلت 4 أطفال يبلغون من العمر 12 عاماً في مدينة عامودا شمالي الحسكة، واقتادتهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

وتشن “قسد” بشكل متكرر حملات دهم واعتقال، بعضها بمساندة “التحالف الدولي”، تستهدف شباناً لسوقهم إلى التجنيد الإجباري، أو أشخاصاً تقول إنهم من خلايا “تنظيم الدولة” وآخرين معارضين لسياستها.

واعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، قبل أيام، عشرات الشبان بينهم طلاب في محافظة الحسكة بهدف سوقهم لخدمة التجنيد الإجباري.

وقال أهالي البلدات في ريف المنطقة الشرقية من سوريا، إن دوريات “قسد” كانت تتجول في أسواق وشوارع مدينة الحسكة وتعتقل الشبان ممن أعمارهم بسن الخدمة العسكرية، وكل من لا يحمل هوية شخصية، بينهم قاصرون وطلاب.

وقبل يومين، أصدرت “الإدارة الذاتية” تعميماً ألزمت فيه فئة عمرية محددة بالالتحاق بصفوف “قسد”، وشمل التعميم مواليد 1998 وحتى 30 حزيران 2006، قائلةً إنهم مطلوبون لخدمة ما تسميه “واجب الدفاع الذاتي”.

شاهد أيضاً : حفاظاً على والي عفرين التركي.. العمشات يتحركون ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى