آخر الاخباررئيسيمحليات

تعميم من بشأن الحسابات المصرفيّة في سوريا.. ماذا تضمّن ؟!

أصدر مصرف سورية المركزي تعميماً يتضمن توجيه كافة المصارف العاملة لتحديد حد أقصى للمبالغ التي يتم تحميلها للمتعامل عند فتح الحساب المصرفي بمبلغ 10 آلاف ليرة سورية فقط بحيث تغطي قيمة الرسوم والطوابع والتكاليف المباشرة التي يتحملها المصرف وذلك بمعزل عن المبلغ المتوجب ايداعه كرصيد في الحساب والمحدد بـ10 آلاف ليرة سورية.

وأضاف المركزي إنه إضافة لتحديد حد أقصى لتكلفة البطاقة المصرفية التي يتم تحميلها للعميل بمبلغ 25000 ل.س وذلك بهدف تخفيض التكاليف التي يتم فرضها على المتعاملين لأدنى حد ممكن، مع التأكيد على قيام المصارف بإعلام المتعامل بالخدمات المرتبطة بالحساب المصرفي “بطاقة صراف- خدمات الكترونية….”، وتكاليف تلك الخدمات دون الزامه بها بل يبقى ذلك خياراً له.

تابعونا عبر فيسبوك

وأردف إن للتعميم يتضمن توجيه المصارف العاملة بمجموعة من الضوابط الخاصة التي من شأنها تسهيل الإجراءات الخاصة بفتح الحسابات المصرفية للأخوة المواطنين.

وأنه جاء بناء على المتابعات التي تمت من قبل مفوضية الحكومة لدى المصارف والتي أظهرت وجود تباين في التكاليف التي يتم فرضها على المتعاملين عند فتح الحساب المصرفي إضافة إلى وجود مغالاة في فرض التكاليف من قبل بعض المصارف.

شاهد أيضاً: شركات عمّانيّة ستساهم في زيادة إنتاج الغاز في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى