آخر الاخباررئيسيسياسة

مخطط استخباراتي لمنع حصول لقاء الأسد وأردوغان ؟!

أعلن نائب رئيس حزب “الوطن” التركي هاكان توبكورولو، عن نية استخبارات دولية القيام باستفزازات، هدفها تعطيل المسار المتسارع الأخير في ملف “التطبيع” بين سوريا وتركيا.

وأكد هاكان أن هذه الاستخبارات تهدف أيضاً إلى منع حصول اللقاء المحتمل بين الرئيسين السوري بشار الأسد والتركي رجب طيب أردوغان.

وفي حديثه لوكالة “نوفوستي”، أوضح توبكورولو أن أجهزة استخبارات من عدة دول “تعمل على تعطيل جهود تطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا، ولا سيما اللقاء المحتمل بين أردوغان والأسد”.

تابعونا عبر فيسبوك

من جهته، صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤخراً أن أنقرة قد توجه دعوة للرئيس الأسد في أي لحظة، معبراً عن أمله في استعادة العلاقات التركية السورية إلى سابق عهدها.

وأشار أردوغان إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء العراقي يدعمان فكرة لقاء أردوغان مع الأسد في تركيا، مشيراً إلى إمكانية الوساطة في هذا السياق.

وفي وقت سابق، خلال لقاء مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي ألكسندر لافرنتييف، أكد الرئيس السوري بشار الأسد انفتاح بلاده على جميع المبادرات المتعلقة بالعلاقة مع تركيا، مشدداً على أهمية سيادة الدولة السورية على كامل أراضيها ومكافحة جميع أشكال الإرهـ.ـاب.

شاهد أيضاً : تركيا تجهّز الشمال السوري لعودة كبيرة إلى دمشق ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى