آخر الاخباررئيسيمحليات

اللاذقية تغرق بالنفايات.. والإجراءات خجولة !

وردت شكاوى كثيرة من سكان اللاذقية، عن انتشار “القمامة” في شوارع المدينة، وعدم قدرة المحافظة على إزالتها من، بالإضافة لوضع الطرقات السيء في بعض المناطق.

وعلى اعتبار أن اللاذقية “عروس الساحل”، مدينة سياحية، توجّب على “كيو بزنس” التواصل مع المعنيين بالأمر.

عضو المكتب التنفيذي عن قطاع الخدمات والبلديات في محافظة اللاذقية المهندس “سامر خاسكيه”، قال لـ “كيو بزنس”، إن المحافظة تقدم المؤازرة للوحدات الإدارية التي تطلب خدمية فنية، من آليات وقلّابات لإزالة القمامة، ولكن بسبب كثرة عدد البلدات والبلديات الذي يصل لـ 119، تعجز الآليات بتغطية هذا العدد.

وأشار إلى أن قدرة المحافظة لتلبية المؤازرات، لا تتجاوز الـ 3 بلديات يومياً، مضيفاً أن مشكلة المحروقات والأعطال الفينة في الآليات، لها دور كبير في عرقلة تأدية الخدمات الفنية في المدينة.

تابعونا عبر فيسبوك

كما لفت إلى أن أغلب الآليات والضاغطات والجرارات نوعها قديم جداً، لذلك موضوع صيانتها صعب جداً، لعدم توفّر قطع الغيار، وهو السبب في تراكم القمامة والتأخير في موعد إزالتها.

ونوّه بأن المحافظة تقوم بجولات كل 3 أيام، وكحد أقصى كل أسبوع، على المناطق السياحيّة، ونتيجة قلّة الآليات، لا تستطيع تغطية كل بلديات المحافظة، وقد تتجاوز مدّة إزالة القمامة في بعض البلديات الـ 3 أشهر.

وبالانتقال إلى مشكلة الطرقات، أوضح خاسكيه، أن المحافظة بدأت مطلع الشهر الجاري، بأعمال صيانة للطرق العامّة المحفّرة، وسيليها الطرق الفرعيّة التي تّخدّم المناطق السكنيّة.

يذكر أن محافظة اللاذقية تعاني من عدّة مشاكل خدميّة، كالماء والكهرباء، وكان آخرها تراكم القمامة في شوارع المدينة.

شاهد أيضاً: مصدر يكشف كيف يتمّ تعديل نشرة المحروقات ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى