آخر الاخباررئيسيغير مصنفمحليات

الذهب يواصل رحلة صعوده.. كيف أثّرت التوترات في لبنان على شرائه ؟!

ألف السوريون ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق المحلية، ما يزيد عن مليون ليرة، خاصّة خلال هذا العام، واليوم عاودت أسعاره الارتفاع لتسجّل رقماً جديداً في بورصته.

رئيس الجمعية الحرفية للصياغة والمجوهرات والأحجار الكريمة “غسّان جزماتي”، قال في تصريح لـ “كيو بزنس”، إن أسعار الذهب ارتفعت للتجاوز المليون، وهو ليس رقماً جديداً، إذ أنه سجّل في العديد من النشرات ارتفاعاً كبيراً بشكل غير مسبوق.

وبيّن، أن سعر غام الذهب عيار 21 قيراط بلغ مليون و4000 ليرة، والغرام عيار 18 قيراط 860572 ألف، وسعر الأونصة عيار 995 بلغ 36 مليون و250 ألف ليرة، وسعر مبيع الليرة الذهبية عيار 21 بلغ 8 مليون و310 آلاف ليرة.

جزماتي أرجع ارتفاع أسعار الذهب في سوريا، لارتفاع سعر الأونصة عالميّاً، والتي بلغت 2444 دولار، لكن هذا الرقم ليس بجديد، فالأونصة وصلت إلى 2470 دولار، وعندها تجاوز سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط الـ مليون و10 آلاف ليرة.

تابعونا عبر فيسبوك

ويعود ارتفاع الأونصة عالميّاً، للأسباب والتوترات السياسة الأخيرة في العالم، التي يرتفع على إثرها النفط والذهب.

وعن الإقبال، أوضح الأخير، أن الإقبال ضعيف مقارنة بالفترة ذاتها من الأعوام السابقة، لأن التوترات الأخيرة في لبنان انعكست بشكل كبير على حركة المغتربين، وبسبب تعليق معظم الدول طيرانهم لبيروت، لذا أصبحت العوائق أمام المغتربين كبيرة، في ظل عدم وجود خطوط جويّة لعدّة دول إلى دمشق، وهو ما أثّر على حركة بيع الذهب في سوريا.

رئيس الجمعية الحرفيّة توقع في نهاية حديثه، أن تتحسن حركة البيع في الفترة القادمة، عسى أن تشهد سوريا حركة كبيرة للمغتربين، إذ أن حركة بيع الحليّ ستشهد ازدياداً واضحاً لاقتراب موسم الأعراس والأعياد.

شاهد أيضاً: حفلات “سيريا” بلا رقيب.. الأسعار “تشليف وشغل ساعتو” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى