آخر الاخباررئيسيسياسة

الوفد السوري ينسحب من اجتماع الجامعة العربية لهذا السبب ؟! (فيديو)

بحضور تركي وأوروبي، عقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، اليوم الثلاثاء، اجتماعات الدورة العادية رقم 162 بمقر الجامعة العربية في القاهرة.

وتتصدر مناقشات الاجتماع القضية الفلسطينية والوضع الملتهب في غزة والضفة الغربية، والتصعيد الإسرائيلي تجاه دول الجوار لبنان وسوريا والأردن ومصر.

وكان  لافتاً مغادرة الوفد السوري برئاسة وزير الخارجية فيصل مقداد قاعة الاجتماع مع الاعلان عن كلمة وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، وعاد بعد انتهائها.

تابعونا عبر فيسبوك

مراقبون وخبراء أشاروا إلى أن مغادرة الوفد السوري مع الإعلان عن كلمة الوزير التركي، “هي رد فعل طبيعي” على اعتبار أن دمشق تعتبر أن قوات الجيش التركي المتواجدة في الشمال السوري هي قوة احتلال، دخلت الأراضي السورية دون تنسيق مع الحكومة السورية.

ويسير قطار التطبيع بين دمشق وأنقرة، على قدم وساق بوساطة وجهود مدفوعة من روسيا والعراق وإيران ودعم عربي للجهود  المبذولة في هذ الإطار،في ظل تصريحات إيجابية من الطرفين حول إمكانية استئناف المفاوضات بما يحققق سيادة سوريا وسلامة ووحدة أراضيها.

تابعونا عبر فيسبوك

وتناولت كلمة تركيا تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والأوضاع الإنسانية في غزة والضفة الغربية المحتلة.

و يناقش اجتماع الجامعة العربية الأمن المائي العربي وأزمة سد النهضة، وقضية أرض الصومال، والحرب في السودان، وأزمة اليمن، والوضع في ليبيا.

شاهد أيضاً: رغم عراقيل الأردن.. إجماع خليجي على دعم لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى