آخر الاخبارشووت

ما سبب حرمان حكام الدوري الإنكليزي من إدارة مباريات الدوري السعودي؟!

كشف تقرير صحفي عن سر اتخاذ قرار بعدم سفر صفوة حكام الدوري الإنكليزي الممتاز للتحكيم في السعودية.

وتستعين رابطة الدوري السعودي للمحترفين من حين إلى آخر بأفضل الحكام في أوروبا والعالم، ومنهم حكام الدوري الإنكليزي الممتاز لإدارة مباريات القمة في دوري “روشن”.

تابعونا على الفيسبوك

من جانبها أشارت صحيفة “تايمز” البريطانية في تقرير لها إلى أن حكام الدوري الإنكليزي الممتاز لم يعدوا يحاولون التفاوض بشأن تحكيم المباريات في الشرق الأوسط رغم أن هذا كان في السابق مصدر دخل إضافي شائع لكبار الحكام.

وأوضح التقرير أن لجنة الحكام في البريميرليغ قد تعرضت لانتقادات حادة من قبل أندية المسابقة والمشجعين بسبب سفر الحكام لإدارة مباريات في السعودية ودول الخليج.

لكن هناك واقعة لخصت كل شيء حين سافر الحكم مايكل أوليفر على متن رحلة في فئة رجال الأعمال للسعودية وحصل على 3 آلاف جنيه استرليني لإدارة ديربي العاصمة “الرياض” بين النصر والهلال الموسم الماضي.

وأوضح التقرير أن المبلغ الذي تقاضاه أوليفر في ديربي الرياض هو ضعف ما يحصل عليه في إدارة مباريات بالدوري الممتاز في بلده.

ولم يكن أوليفر أول حكم يقوم بهذا الأمر، بل سبقه إلى هذا آخرين من نخبة حكام المسابقة المحلية.

لكن هذا الأمر توقف ولم تعد رابطة الحكام تتلقى طلبات على هذا النحو، منذ قرابة عام من الآن.

وبعد العودة من ديربي الرياض تواجد أوليفر كحكم رابع في كلاسيكو توتنهام هوتسبير وليفربول الذي حسمه السبيرز بفوز 2-1.

وشهد اللقاء إلغاء هدف شهير للكولومبي لويس دياز من صناعة محمد صلاح كاد أن يمنح الريدز الفوز بداعي التسلل.

وأظهرت الإعادات أن كرة الهدف صحيحة ولقد وجهت انتقادات للحكمين المساعدين دارين إنغلاند ودان كوك بأنهما لم يعودوا قادرين على إدارة المباريات بكفاءة بعد الرحلات الفاخرة خارج البلاد لإدارة مباريات في الدوري السعودي.

وسيعود دارين إنغلاند لإدارة مباريات ليفربول لأول مرة منذ تلك الواقعة خلال مباراة ولفرهامبتون اليوم السبت في الدوري الممتاز.

شاهدوا أيضاً: الاتحاد الأرجنتيني يعلن إيقاف إيميليانو مارتينيز!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى