آخر الاخبارسياسة

ترامب يكشف لأول مرة كيف “هدد” بوتين ولماذا ؟!

خلال مقابلة مع صحيفة “وول ستريت جورنال”، كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ”ضرب موسكو”، في حال أقدمت روسيا على مهاجمة أوكرانيا!.

وخلال المقابلة، أكد ترامب أنه “توّعد بوتين بتوجيه ضربة قوية لا تصدق إذا قرر اضطهاد أوكرانيا!”، ملوحاً بأنه “قد يستهدف قلب موسكو”.

وأوضح ترامب أنه “أخبر بوتين بأنه يفضل عدم تنفيذ التهديد نظراً للعلاقة الطيبة التي تربطهما”، ولكنه لن يجد بديلاً إن أقدمت روسيا على تصعيد الوضع. ورغم هذه التصريحات، لم يفصح ترامب عن تفاصيل المحادثة أو توقيتها، ولم يوضح الظروف التي أحاطت بها.

تابعونا عبر فيسبوك

في وقت لاحق، خلال مقابلة أخرى أجريت في 17 تشرين الأول عبر بودكاست PBD، أعاد ترامب التطرق إلى الصراع الروسي الأوكراني، ولكنه هذه المرة حمّل الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي المسؤولية عن اندلاع الحرب، مؤكداً أنه كان بإمكانه منعها من البداية. وأعرب ترامب عن أسفه للوضع المأساوي الذي يعانيه الأوكرانيون، مشدداً على رغبته في مساعدتهم.

ووصف ترامب الحرب بأنها “خاسرة” بالنسبة لأوكرانيا، مضيفاً أن البلاد لم تعد كما كانت قبل الحرب. ولم يفته مجدداً انتقاد زيلينسكي، معتبراً إياه “أعظم بائع على وجه الأرض”، حيث أشار إلى قدرته على جمع 100 مليار دولار في كل زيارة يقوم بها إلى الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً : المسيرات الأوكرانية في سماء موسكو.. ماذا استهدفت ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى