آخر الاخباررئيسيسياسة

السعودية تتحرك ضد قناة ” MBC” ؟!

كشفت “الهيئة العامة لتنظيم الإعلام” في السعودية، عن إحالة عدد من المسؤولين في قناة الـ”إم بي سي” إلى التحقيق، وذلك عقب حالة من السخط العربي عموماً والعراقي خصوصاً، على تقرير تم عرضه على القناة السعودية.

وكانت الـ”إم بي سي” عرضت تقريراً أثار جدلاً واسعاً، بسبب تحريضه ضد قادة فصائل القطاع، الذين لقوا حتفهم خلال معركة “طوفان الأقصى” في قطاع غزة.

وأوضحت الهيئة في بيان رسمي أن الإحالة جاءت بسبب مخالفة التقرير للأنظمة والسياسة الإعلامية المتبعة في المملكة. وأضاف البيان أن القناة “أزالت التقرير من جميع منصاتها بعد موجة الانتقادات”.

تابعونا عبر فيسبوك

التقرير المثير للجدل وصف بشكل مباشر إسماعيل هنية، ويحيى السنوار، وصالح العاروري بـ”الإرهـ.ـابيين”، معتبراً أنهم المسؤولين عن الخراب الأخير.

الجدير بالذكر أن التقرير أثار ردود فعل غاضبة على الصعيد العربي، مما دفع القناة لـ”حذفه”، بينما شهدت العراق احتجاجات غاضبة تسببت في اقتحام مكاتب “إم بي سي”، ما دفع الحكومة العراقية إلى تعليق ترخيص القناة داخل البلاد.

من جانبه النائب في البرلمان العراقي مصطفى سند، علّق على الحادثة بالقول: إن “قناة MBC IRAQ المدعومة حكومياً الموضوع لا ينتهي بالتكسير أو الحرق لا مكان لكم في العراق وسيتم العمل على إلغاء رخصتكم واسم العراق لا يتشرف بالعملاء”.

وانتقد “سند” تصرف السلطات العراقية، بعد أن قامت بقطع الطرق المؤدية لمكاتب القناة في بغداد، ومنعت وصلول المحتجين إليها.

وأضاف النائب العراقي، إن “تقرير MBC يعكس انحيازاً واضحاً ضد المـ.ـقاومة الفلسـ.ـطينية، ويصف أعمالها ضد المحتل بالإرهـ.ـاب، مما يُظهر سقوطاً مهنياً وإعلامياً وأخلاقياً يتماشى مع الدعاية الصهيونية”.

شاهد أيضاً : تحذير وتهديد.. عراقجي يحذِّر من حرب شاملة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى