آخر الاخبارسياسة

اضطرابات في عفرين وشعارات منددة بتركيا

شهدت مدينة عفرين الجمعة اضطرابات نتيجة تردي الواقع الكهربائي في المدينة، تزامناً مع رفع أسعار استجرار الطاقة من قبل شركة الكهرباء التركية.

وانطلقت المظاهرات بداية في المدينة من أجل الكهرباء، لتتطور لاحقأً إلى التنديد بالاحتلال التركي، كما عرضت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل.

كما رصدت فيديوهات متظاهرين يقتحمون مبنى ما يسمى “المجلس المحلي في المدينة”، ومبنى شركة الكهرباء التركية، حيث تمّ إضرام النار فيها.

تابعنا غبر فيسبوك

وقال نشطاء إن الفصائل الموالية لتركيا التي تسيطر على المدينة، ردت بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفهم.

وتكررت المظاهرات الرافضة لسياسة شركة الكهرباء التركية خلال الأيام الماضية، حيث شهدت عدة مدن في ريف حلب الشمالي تجمعات ضد قرارات الشركة القاضية برفع أسعار الكهرباء.

وبحسب المرصد السوري، فإن عدد الشكاوى ضد الشركة تجاوز الـ 1200 شكوى منذ تاريخ 1 حزيران الحالي، وأغلبها بسبب رفع أسعار الكهرباء، إضافة إلى الانقطاع المستمر.

وقال المرصد إن الشركة تقطع الكهرباء عن مناطق “درع الفرات – غصن الزيتون” حوالي 10 ساعات يومياً، بالتزامن مع موجات الحر الشديدة، بحجة الضغط على الشبكة الكهربائية.

شاهد أيضاً: إبراهيم من واشنطن إلى دمشق.. الانسحاب الأمريكي من الرقة قيد البحث!

زر الذهاب إلى الأعلى