آخر الاخباررئيسيسياسة

تنظيم «الجولاني» يواجه نازحي «أطمة» بالرصاص!

أطلق عناصر “هيئة تحرير الشام” النار على نازحين من مخيمات أطمة، ما أدى لإصابة عدد منهم بإصابات خطيرة، بسبب قيام بعض النازحين بتهريب بعض الوقـود بين منطقتي أطمة بريف إدلـب الشمالي ودير بلوط بريف حلب.

وبحسب مصادر محلية، أصابت نيران رشاشات تنظيم الجـولاني امـرأة في رأسها، كما أُصيب طفلان بجروح خطيرة، وتم نقل المرأة المصابة وأحد الأطفال إلى مشفى داخل الأراضي التركية.

ونتيجة لذلك، هاجم قاطنو مخيمات أطمة حواجز الهيئة في المنطقة، وأحرقوا أحد الحواجز ودراجات نارية تابعة لعناصر الـجولاني، ما دفع الهيئة لإطلاق الرصاص عشوائياً على النازحين.

واستنفرت “هيئـة تـحرير الشـام” عناصرها في المنطقة، واستقدمت تعزيزات، ونشرت حـواجز عسكرية في المنطقة، وداهمت عدة مخيمات، واعتقلت عشرات المدنيين.

تابعونا عبر فيسبوك

ويعمل عدد من سكان المخيمـات شمالي إدلـب في تهريب الوقود بين مناطق سيطرة الفصائل الموالية لتركيا في ريف حلب الشمالي ومناطق سيطرة “هيئة تحرير الشام” في إدلب.

ويعد فصل الشتاء موسماً للمهربين من الأطفال والنساء، بسبب زيادة الطلب على الـوقود، وتحذر منظمات حقوقية من استغلال الأطفال والنساء في عمليات التهريب، وتعتبرها من أسوأ أشكال العمالة، كونها أعمال خطرة.

شاهد أيضاً: سوريا.. من «لغة الدقون» إلى «لغة الدولارات»

زر الذهاب إلى الأعلى