آخر الاخبارمكس

غيتس يتوقع ظهور «وباء خطير» مستقبلاً

ويدعو العالم للاستنفار

توقع مؤسس شركة “مايكروسوفت”، بيل غيتس، ظهور وباء جديد خطير مستقبلاً موضحاً أن «خطر الإصابة بالفيروس المستجد بات منخفظاً بشكل كبير»، ومنوها إلى «ضرورة سرعة التحرك الدولي لتطوير وتوزيع اللقاحات»، داعياً «الحكومات إلى الاستعداد للمواجهة منذ اللحظة».

“غيتس” وفي مقابلة مع قناة “سي إن بي سي” وخلال مؤتمر ميونيخ الأمني السنوي في ألمانيا، قال إن «وباء جديداً من المحتمل أن يظهر يكون مختلفاً عن عائلة الفيروسات التاجية».

ولفت المليادير الأمريكي إلى أن «التطور التكنولوجي الطبي يجب أن يساعد العالم على القيام بدور أفضل لمكافحته»، مؤكداً على «ضرورة الاستثمار منذ الآن للتحضير لمجابهته».

وأضاف: «ستكون لدينا جائحة أخرى.. ستكون عوامل ذلك المرض مختلفة في المرة القادمة».

وأشار مؤسس شركة “مايكروسوفت” إلى أن «الوقت قد فات فعليا لتحقيق هدف منظمة الصحة العالمية بتلقيح 70٪ من سكان العالم بحلول منتصف عام 2022» مضيفاً أنه «حالياً، تلقى 61.9٪ من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من لقاح».

تابعنا عبر فيسبوك 

كما نوه إلى أن «العالم يجب أن يتحرك بشكل أسرع في المستقبل لتطوير وتوزيع اللقاحات»، داعياً الحكومات إلى الاستثمار في ذلك منذ اللحظة.

والشهر الماضي، حذر مؤسس شركة “مايكروسوفت” في مقابلة مع صحيفة “فايننشال تايمز” من أوبئة قد تكون أسوأ بكثير من الجائحة الحالية، داعيا الحكومات لرصد المليارات لمكافحة المرض العالمي المقبل.

وفي نيسان من سنة 2018، حذر غيتس من أن «الكارثة التي ستقتل أكثر من 10 ملايين شخص في العقود القادمة لن يكون شكلها انفجارا نووياً، أو حرباً، بل هو فيروس شديد العدوى»، قائلاً «لسنا مُستعدين للوباء القادم».

شاهد أيضاً: لأول مرة.. طائرات روسية في أجواء قاعدة “التنف” الأمريكية

زر الذهاب إلى الأعلى