آخر الاخباررأس مالرئيسيمحليات

رسمياً.. «وفا» تيليكوم المنافس الجديد لـmtn وسيريتل

«وفا» مشغل بميزة 5G.. المكالمة الأولى للمشغل الثالث بعد 9 أشهر

أعلن وزير الاتصالات “إياد الخطيب” عن إطلاق المشغل الخليوي الثالث في سوريا، يحمل اسم “وفا” تيلكوم، والذي سيحصل على حصرية تقديم الجيل الخامس (5G) لمدة عامين.

وذكر الخطيب خلال مؤتمر صحفي، أنه تم منح الترخيص الإداري الإفرادي رقم 3 للمشغل الخليوي الثالث لتشغيل شبكة الاتصالات العمومية الخليوية في سوريا “وفا” تيليكوم للاتصالات المساهمة المغفلة الخاصة.

وأعرب الوزير السوري عن أمله بتحسين واقع الاتصالات الخلوية في البلاد، وخاصة بعد الأضرار التي لحقت ببناها التحتية في السنوات العشر الماضية، من خلال هذا المشغل الخليوي الجديد.

الوزير أشار إلى منح المشغل الثالث عدة ميزات منها السماح له بتقديم عروض بنسبة تخفيض تصل إلى ٥٠% حتى يصل عدد مشتركيه إلى 3 مليون، كاشفاً أن أول مكالمة عبر شركة “وفا” ستكون بعد ٩ أشهر.

وقال الخطيب إن «شركة “وفا” للاتصالات هي شركة وطنية بامتياز ومقرها في دمشق كما يحق لها التعامل مع شركتي “mtn” و “syriatel”».

وأضاف: «نشجع على استخدام الطاقة البديلة لتأمين الكهرباء للمشغل الثالث الذي تم منحه ميزات خاصة منها السماح بإدخال تجهيزات الجيل الخامس».

ولفت الوزير إلى أن عدد المشتركين على المشغلين الحاليين “mtn” و “syriatel” يبلغ أكثر من 16 مليون مشترك.

تايعنا على فيسبوك

من جهته، بيّن مدير عام الهيئة الناظمة للاتصالات منهل جنيدي، أنه سيتم السماح للمشغل الثالث بالعمل على التجوال المحلي على الشبكتين الموجودتين حالياً، ريثما يتم استكمال شبكته.

بينما صرح رئيس المديرين التنفيذيين لشركة الاتصالات “وفا” غسان سابا، أن تم منح الشركة ميزات خاصة منها السماح بتقديم عروض تخفيض أسعار تصل إلى 50% على الاتصالات.

ومن المفترض أن يتم تشغيل أول مكالمة للمشغل “وفا” مع بداية تشرين الثاني المقبل، وسيكون له حصرية تقديم خدمة تقديم خدمة (5G) لمدة سنتين.

وبحسب إحدى الصحف المحلية، أنه في حال عدم تمكن الشركة الخلوية الجديدة من تقديم خدمة الجيل الخامس بالشكل الأمثل، سيسمح للمشغلين سيريتل وMTN بتقديم التقنية.

شاهد أيضاً: مفاجآت الاتحاد الرياضي في سوريا لا تتوقف

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى