آخر الاخباررأس مال

«الذهب» يستقر محلياً.. وينخفض عالمياً

ما السبب.. ؟!

استقر سعر الذهب في سوريا بعدما شهد ارتفاعاً طفيفاً متأثراً بالتوترات السياسية العالمية التي انعكست على أونصة الذهب عالمياً.

وبحسب الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق فقد بلغ سعر غرام الذهب عيار (21) 188 ألف ليرة سورية فيما سجل مبيع عيار (18) 161141 ليرة سورية.

تابعونا عبر فيسبوك

وتراجعت أسعار الذهب في البورصة العالمية، صباح اليوم الإثنين، بسبب عدة عوامل أهمها قرب موعد رفع الفائدة في آذار المقبل مع الاتجاه نحو الحلول السياسية للأزمة الروسية الأوكرانية بعد تحديد موعد اللقاء المرتقب بين وزيري الخارجية الروسي والأمريكي يوم الخميس المقبل، رغم تبادل الاتهامات على الساحة الإعلامية حول “تقسيم أوكرانيا”.

وكانت تلك التوترات تسببت في ارتفاع الأسعار عالمياً لأعلى مستوى لها منذ 8 شهور، ولكن سعى المتداولون إلى جنى الثمار والأرباح قبل حدوث التراجع الكبير والمتوقع مع رفع سعر الفائدة في شهر مارس المقبل وإعلان مكتب الرئيس الفرنسى الاتفاق على انعقاد لقاء قمة بين الرئيسين الروسى والأمريكى لبحث الأزمة الأوكرانية وسوف يحدد اجتماع وزراء الخارجية أجندة هذا اللقاء وموعده.

وتراجع سعر الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.44%، وتم التداول عند 1890.12دولار للأوقية بتراجع قيمته 18 دولارا في الأوقية، بينما تراجع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بنسبة 0.3%، وتم التداول عند 1893.20 دولار للأوقية، ليتخلى الذهب عن قمة 8 شهور ويتراجع عنها خلال التداولات اليوم.

وتترقب أسعار PRICE GOLD ما سيسفر عنه اجتماع وزيري الخارجية الروسي والأمريكي الخميس المقبل مع ضغط رفع الفائدة المترقب في آذار المقبل من قبل الاحتياطي الفيدرالي، ويتوقع الخبراء مزيداً من التراجع ما لم تطرأ تغيرات حادة على المشهد الروسى الأوكرانى يدفع نحو الحرب.

شاهد أيضاً: دولة جديدة تدخل خط الاستثمار في مجال النفط السوري

زر الذهاب إلى الأعلى