آخر الاخباررئيسيمحليات

في شركات الصرافة.. سعر التحويل هو المتداول وليس المركزي

أكدت معاونة حاكم مصرف سورية المركزي مها عبد الرحمن في تصريحات تلفزيونية أنه “يمكن لأي شخص تصريف حوالاته الخارجية لدى أي شركة صرافة مرخصة بسعر التداول الرائج وليس بسعر 4500 ليرة سورية أيّ بالسعر الرائج في البلاك ماركت “السوق السوداء”.

“عبد الرحمن” أكدت أن سعر الحولات لم يرسلونها من الخارج إلى سوريا في الشركات المرخصة هو سعر التداول وليس سعر المركزي، كونه سمح لشراكات الصرافة إضافة تكلفة شحن الأموال إلى سوريا.

ودعت التجار والاقتصاديين الذين يطلبون القطع الأجنبي لتمويل المستوردات ألا يتجهوا إلى “السوق السوداء” لأنهم يأثرون على الاقتصاد السوري.

تابعنا على فيسبوك

وكان مصرف سورية المركزي رفع بداية العام أسعار صرف الدولار في النشرات المتعددة الصادرة عنه، منها نشرة السعر الرسمي، ونشرة المصارف والصرافة، ونشرة الحوالات، ونشرة البدل العسكري، ونشرة الجمارك والطيران.

نسب الرفع جاءت متفاوتة، إذ رفع سعر الصرف الرسمي بزيادة قدرها 500 ليرة سورية، ليصل إلى ثلاثة آلاف ليرة، كما رفع سعر الدولار في النشرة الخاصة بالجمارك والطيران إلى 4000 ليرة سورية.

بينما كانت نسبة رفع دولار المصارف والصرافة، والحوالات، بنحو النصف، إذ ارتفع دولار المصارف والصرافة من 3015 إلى 4522 ليرة، ودولار الحوالات من 3000 ليرة إلى 4500 ليرة.

بينما بلغت نسبة رفع دولار البدل العسكري نحو 70%، إذ وصل إلى 4500 ليرة سورية بدلًا من 2800 ليرة.

شاهد أيضاً: جمع الحرفيين تحت سقف واحد.. مذكرة تفاهم بين السياحة والصناعة

زر الذهاب إلى الأعلى