آخر الاخبارمحليات

الأردن يصدر قرارات جديدة للسوريين الراغبين بدخول المملكة

كشف مسؤول في وزارة الداخلية الأردنية عن قرارات جديدة تتيح للسوريين السفر إلى الأردن للقاء ذويهم، وبينهم السوريين الذين كانوا يقيمون في المملكة وحصلوا على توطين في دولة ثالثة، والسوريين الموجودين في دول الخليج العربي.

وقال مدير الجنسية وشؤون الأجانب في وزارة الداخلية، باسم الدهامشة: “إن الأردن ألغى قراراً قبل قرابة عامين كان يمنع عودة اللاجئين الذين غادروا طواعية المملكة إلى دولة ثالثة”. وفقاً لوسائل إعلامية أردنية.

تابعونا عبر الفيسبوك

واختيرت الدول التي يمكن للاجئين السوريين العودة من خلالها بعد أن تم إعادة توطينهم إليها، مثل الدول الأوروبية والولايات المتحدة وكندا واليابان وأستراليا، إضافة إلى اللاجئين السوريين الذين غادروا طواعية إلى دول الخليج، لكن عائلاتهم بقيت في الأردن، “سمح لهم بالعودة للمملكة”.

كما أن الأردن كان قد سمح منذ عامين للمجموعات السورية بدخول الأردن عبر مكاتب سياحية.

ومنذ 10 تشرين الثاني 2021، بلغ عدد السوريين الذين تقدّموا بطلبات زيارة إلى الأردن من الذين يودون لقاء عائلاتهم، أكثر من 34.5 ألف سوري دخلوا ضمن مجموعات سياحية وغادروا ضمنها بكفالة مكاتب سياحية أردنية معتمدة بحسب أرقام وزارة الداخلية.

في حين وصل عدد الذين قدموا من أوروبا والخليج ودول أخرى للقاء ذويهم القادمين من سوريا أو المتواجدين على أرض المملكة، أكثر من 4 آلاف شخص، وفق ما ذكرت المصادر.

شاهد أيضاً واقع الكهرباء في سوريا إلى تحّسن خلال هذه الفترة !

زر الذهاب إلى الأعلى